إحصائية: 82 في المائة من الباحثين عن عمل في الإمارات نساء

عرب وعالم

اليمن العربي

تشكل النساء الإماراتيات نسبة 82 في المائة من الباحثين عن عمل في وزارة الموارد البشرية وقاعدة بيانات التوطين، وذلك وفقا للأرقام التي تم الكشف عنها قبل أسبوع معرض توظيف الإمارات العربية المتحدة القادم.

 

ويشير تقرير أجرته Hopscotch.ae إلى أن النساء اللواتي يسعين للانضمام إلى قوة العمل يشعرن بالحاجة إلى الدعم من حيث المرونة (79 في المائة) والأجر التنافسي (58 في المائة) ورعاية الأطفال (53 في المائة) وإجازة الأمومة (49 في المائة في المائة) والإرشاد والتدريب (46 في المائة).

 

تم الإعلان عن النتائج يوم الثلاثاء في بناء الدورة السابعة عشرة من "وظائف الإمارات"، وهو حدث للخريجين الإماراتيين والباحثين عن عمل.

 

سيقام المعرض السنوي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 9 إلى 11 أبريل. وينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وكليات التقنية العليا وجامعة زايد .

 

ويعقد معرض الوظائف تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

وفي هذا العام، شارك في هذا الحدث Hopscotch.ae، وهي منظمة توفر العمل المرن والتدريب المجاني للنساء المهنيات في المنطقة، لاستضافة مؤتمر تمكين المرأة في 10 أبريل. وقد تمت دعوة أكثر من 100 امرأة لمناقشة القضايا التي تواجه النساء العاملات في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم.

 

وقالت هيلين ماكجوير مؤسس "هوبسكوتش"، "لقد عقدنا شراكة استراتيجية مع" وظائف الإمارات "، ومنظمات مثل" بيبسيكو "و" ماستركارد "و" نستله "و" جوود ماجازين"و" ناسيبا "لتنفيذ هذا الحدث الهام. ونحن نعلم أن هذه الشركات تقف إلى جانب تمكين المرأة ودعم قضيتنا ".

 

وقالت أسماء الشريف، مديرة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي ،"مع وظائف الإمارات، نحن دائما نوفر أفضل الفرص للمواهب الإماراتية المؤهلة، إضافة إلى مؤتمر تمكين المرأة هذا العام فهو جزء من التزامنا بهذا الهدف".

 

وإلى جانب الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات، ستشارك هيئات الحكومة الإماراتية بصورة جيدة في معرض الوظائف ، وتتطلع إلى ملء الأدوار بمواهب جديدة. وتشمل هذه الفعاليات الراعي الذهبي مركز دبي للأمن الإلكتروني .

 

وقال عامر شرف، مدير مدير إدارة التعاون ودعم الامتثال في مركز دبي للأمن الإلكتروني "نحن نسعى للحصول على مرشحين لديهم درجة عالية من المستويات ، وهم متحمسون ودؤوبون ومستعدون للتعلم والحصول على مهارات جديدة".