محافظ سقطرى يبحث مع اللجنة الصحية الكويتية أوجه التعاون (فيديو)

أخبار محلية

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

بحث محافظ أرخبيل سقطرى، اللواء سالم عبدالله السقطري، مع الدكتور محمد أحمد الشرهان رئيس وفد اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة – رئيس صندوق إعانة المرضى الكويتي أوجه التعاون في القطاع الصحي ودعم الكويت لجزيرة سقطرى في هذا المجال.


وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لشئون الرعاية الصحية، الدكتور علي الوليدي، إستعرض محافظ سقطرى جملة من الصعوبات التي تعاني منها سقطرى في الجانب الصحي، مشيراً إلى أن الجزيرة يتهددها انتشار عدد من الأوبئة السارية والمزمنة وعلى وجه الخصوص الملاريا التي كانت سقطرى خالية منها منذ فترة.


وأعرب المحافظ عن تخوفه من عودة تلك الأوبئة وبقوة إلى الجزيرة خاصة مع الموسم الحالي للأمطار، بالإضافة إلى الخوف من انتشار مرض السل وانتساع انتشار التيفوئيد .. داعيا اللجنة الصحية الكويتية إلى ضرورة مساعدة أبناء الجزيرة من خلال مزيد من الدعم بالإضافة إلى دعم المستشفى العام في محافظة سقطرى الذي تردى وضعه مؤخراً ويكاد يفتقر لأبسط الإمكانيات والخدمات الضرورية.


من جانبه أكد الدكتور الشرهان حرص دولة الكويت من خلال اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة وصندوق إعانة المرضى الكويتي في العمل بجدية في التقديم الدعم اللازم لرفع المعاناة عن أهالي جزيرة سقطرى.


وأشار إلى أن اللجنة الصحية والصندوق سيعملان على دعم المستشفى الرئيسي في المحافظة، مشيراً إلى أن الكويت تتفهم وضع القطاع الصحي في هذه الجزيرة.


وعبر عن أمله الكبير في أن تحل الكثير من الصعوبات في القطاع الصحي.