تعرف قائد معارك تحرير ميناء الحديدة من سيطرة الميليشيات

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر ميدانية أن  نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن الأحمر هو من يقود معارك تحرير ميناء الحديدة بمساندة التحالف العربي .


وأكدت المصادر أن قوات الشرعية واصلت تقدمها نحو محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر بمساندة مقاتلات وبوارج التحالف العربي، مشيرة إلى أن المعارك التي بدأت في ميدي وحرض بمحافظة حجة، وتقدم الجيش إلى محيط مديرية الخوخة في جنوب المحافظة يشكلان أهم محاور تحريرها ومينائها.


وأشارت المصادر إلى أن معارك تحرير الحديدة يقودها اللواء الأحمر، الذي زار مناطق التماس في جبهات ميدي، وحث المقاتلين على الاستمرار في التقدم نحو مناطق جديدة باتجاه سهل تهامة، وأولى مناطق الحديدة المحاذية لحرض المتمثلة بمديرية الزهرة.


واطلع الأحمر على سير المعارك الدائرة في ميدي، مشيداً بالتقدم الذي أحرزه الجيش، وزودهم بالخطط والبرامج التي تسهل عليهم عملية التقدم عبر محورين: الأول باتجاه حيران نحو عبس في حجة، والآخر عبر حرض ومديرية الزهرة باتجاه الحديدة.وتمكن الجيش بمساندة التحالف من تحييد معركة حرض عن جبهة ميدي بقطع طرق الإمداد الرابطة بينهما عن طريق السيطرة على الخط الأسفلتي الذي يربط بين الجبهتين.


وتزامنت زيارة الفريق الأحمر مع وصول تعزيزات عسكرية تابعة للشرعية إلى جبهة الخوخة أولى مديريات الحديدة في الجهة الجنوبية .