الهلال الأحمر الإماراتي يسلم مركز اللسك الصحي بتريم أجهزة ومستلزمات طبية

أخبار محلية

الهلال الأحمر الإماراتي
الهلال الأحمر الإماراتي

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، هذا اليوم الإثنين، مجموعة من الأجهزة والمستلزمات الطبية للمركز الصحي الخاص بقرية اللسك الواقعة شرق مديرية تريم بوادي حضرموت.

ويأتي ذلك في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، المتواصلة لدعم القطاع الصحي في اليمن لتخفيف من معاناة مواطنيها.

شملت الأجهزة الطبية جهاز الفحص الشامل المتطور cbc ، وجهازا متطورا للأشعة التلفزيونية Sonar ، وعددا من أسطوانات الأوكسجين لتوفير مستوى أفضل من الخدمات الطبية، دعما للمركز الذي يخدم القرية والقرى المجاورة والتجمعات السكانية البدوية.

وأوضح خليفة النيادي نائب رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أن المناطق الشرقية لمديرية تريم تحتاج بشدة لمثل هذا الدعم من الهيئة، خصوصا أن سكان هذه المناطق يضطرون لقطع مسافات كبيرة للوصول إلى وسط تريم أو منطقة سيئون للحصول على خدمات طبية أفضل، وهو ما قد لا يستطيع البعض فعله بسبب ظروفه المادية أو عدم توفر المواصلات في بعض الساعات المتأخرة من النهار أو الليل.

وأكد النيادي، حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على خدمة اليمنيين في كل أرجاء البلاد و تأمين احتياجاتهم خصوصاً الضرورية منها كالخدمات الصحية وغيرها من الخدمات الحيوية اللازمة.

وتقدم رياض بن طالب الكثيري سكرتير محافظ محافظة حضرموت لشؤون الإغاثة والإعمار، بالشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعمها العاجل للقطاع الصحي بالمحافظة خلال الأزمة اليمنية وثمن الجهود المبذولة من قبل الفريق وما يقدمه من دعم.

ونوه بما قدمته الهيئة لتسهيل سبل العيش على المواطنين , متوقعاً استمرار العطاء والدعم المقدم من دولة الإمارات العربية  للشعب اليمني.

بدوره شكر مدير المركز الصحي بقرية اللسك عمر عبدالله عثمان، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها للمركز والجهود التي بذلها الفريق لإيصال تلك الأجهزة للقرية.

وعبر عن مدى امتنانه وأهل القرية لدولة الإمارات , شاكرا وقوفها إلى جانب الشعب اليمني خلال الأزمة.

حضر عملية تسليم الأجهزة نائب مدير المركز الصحي بالقرية ومشرف مشاريع الهيئة بحضرموت.