انعقاد مؤتمر صحفي بتعز لمناقشة الأوضاع الأمنية والصحية

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

عقد اليوم بمحافظة تعز مؤتمر صحفي لمناقشة الأوضاع الأمنية والصحية بالمحافظة. 

وفي المؤتمر استعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحيم السامعي الأوضاع والقضايا الصحية التي تعيشها المحافظة.

وقال السامعي"إن مكتب الصحة في المحافظة يفتقر إلى الموازنة التشغيلية التي تمكنه من القيام بدوره وكذلك المستشفيات العامة التي تفتقر إلى الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والموازنات التشغيلية".

وأضاف"أن المكتب ليس له علاقة فيما يتعلق بمعالجة الجرحى الا في (101) حالة فقط تم تسفيرهم للخارج علي ثلاث دفع ونحن بصد تسفير الدفعة الرابعة وهناك منظمات ساهمت في التخفيف من معاناة بعض الجرحى بتسفير للعلاج في الخارج وهو جهد تشكر عليها".

وأشار نائب مدير شرطة المحافظة العقيد محمد المحمودي الى الاوضاع والقضايا الأمنية، لافتاً الي ان الحملة الامنية استطاعت خلال الاسبوع المنصرم بالقبض علي (19) مطلوب امنيا بينهم متهمين بقضايا قتل.

وقال المحمودي"هناك العديد من القضايا الأمنية التي تشكل هاجسا يوميا للأمن وللمواطنين وتتطلب تعاون مختلف شرائح المجتمع إضافة الي رفد الاجهزة الامنية باحتياجاتها وفي مقدمتها الموازنة التشغيلية"، مشيراً الى ان البني التحتية للامن دمرت تماما خلال عامين من الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية على المدينة.

واضاف نائب مدير شرطة المحافظة" هناك جهودا تبذل لإنشاء القوات الخاصة وكذلك الشرطة العسكرية والتي سيكون لها انعكاس ايجابي في ضبط الأمن وتوفير السكينة العامة".