محمد بن راشد: الإمارات ستظل الواجهة المفضلة للإستثمار الأجنبي

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أكّد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات ستظل الوجهة المفضلة للاستثمارات الأجنبية في المنطقة، كونها تنعم بالاستقرار والأمن والأمان، والقوانين التي تحمي رؤوس الأموال، إلى جانب تهيئة بيئة استثمارية نظيفة ومحفّزة وآمنة .


وقال خلال زيارته للمعرض الدولي المصابح لملتقى الإستثمار السنوي، الذي إنطلقت فعالياته في دبي أمس، قال أن «المعرض المصاحب لـ(ملتقى الاستثمار السنوي)، يتيح الفرصة للعارضين والزوّار للتعارف وتبادل الخبرات والمعلومات حول أهمية الاستثمار الأجنبي، وتحقيق الشراكات الاستراتيجية بين مختلف القطاعات في الدول الساعية لجذب مثل هذه الاستثمارات»، 


وزار الشيخ محمد بن راش المعرض الدولي المصاحب للملتقى، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، على مدى ثلاثة أيام، وتشارك فيه نحو 250 شركة وجهة حكومية من 125 دولة، بما فيها دولة الإمارات.


وتفقّد في جولته داخل أروقة وردهات المعرض، المدمج مع معرض «الإنجازات الحكومية السنوي»، وتوقف سموّه عند العديد من أجنحة الجهات الحكومية العارضة، واستمع من القائمين عليها إلى شروح تحدثت عن إنجازات هذه الجهات، لجهة تطبيق نظام الحكومة الذكية في دبي، وتوفير جميع الخدمات الذكية للجمهور، وتسهيل إنجاز معاملاتهم الحكومية، دون هدر للوقت والجهد.


ومن بين المنصّات التي توقف عندها سموّه، منصّات هيئة الصحة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، إضافة إلى منصّات مطارات دبي، والنيابة العامة في دبي، ودائرة الأراضي والأملاك، والمجلس التنفيذي في دبي، واقتصادية دبي، ومؤسسة الموانئ والجمارك في دبي.


ثم زار سموّه ومرافقوه، جناح جمهورية تتارستان، حيث استمع سموّه من رئيسها روستام إمينيكتوف، الذي شرح لسموّه الإمكانات المتوافرة في بلاده لجذب الاستثمارات الأجنبية، خصوصاً في قطاعات الزراعة والسياحة والطبيعة الخلابة، وغيرها من الموارد الطبيعية التي تزخر بها تتارستان.


وواصل صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جولته في المعرض، حيث توقف سموّه عند جناح دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وجناح المدينة المستدامة، أحد مشروعات شركة «دايموند ديفلوبرز». وختم سموّه جولته في المعرض معرباً عن ارتياحه لتنافس الجهات الحكومية.


ورحّب سموّه بجميع الشركات ورجال الأعمال في دولة الإمارات عموماً ودبي خصوصاً، مشيراً سموّه إلى السمعة الطيبة، والثقة الكبيرة التي تحظى بها دولتنا في الأوساط الاستثمارية العالمية.