إعلان أسماء الفائزين والمتميزين في مسابقة المنتدى العربي للفنون

أخبار محلية

اليمن العربي

جرى اليوم إعلان الفائزين في المسابقة السنوية الثانية للمنتدى العربي للفنون للعام 2016 والتي أقيمت بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل الفنان هاشم علي رائد الحركة التشكيلية في اليمن .


وقال ردفان المحمدي رئيس المنتدى العربي للفنون أن قائمة الفائزين في المسابقة التي أعلن عنها في الـ 7 نوفمبر شملت الفنانة التشكيلية، ريهام الرازحي التي فازت بالمركز الأول، تلتها الفنانة التشكيلية فاطمة المحوري في المركز الثاني، وفي المركز الثالث الفنان التشكيلي /رياض السيناتور، وفي المركز الرابع فازت الفنانة التشكيلية هلن الصمدي، في حين حل الفنان التشكيلي أسامة عبدالباسط الفقيه في المركز الخامس .


وأقرت اللجنة إضافة مركز سادس للعمل الذي يحصل على اعلى نسبة تصويت في الفيس فقط دون تحكيم اللجنة وقد كانت من نصيب الفنانة دلال محمد ثابت.


وأوضح المحمدي أن التحكيم على المركز الاول تمت من قبل اللجنة برئاسة الفنان التشكيلي القدير طلال النجار احد تلامذة الفنان الراحل هاشم علي الجيل الاول, فيما تم التحكيم على بقية المراكز من قبل الفنان التشكيلي المعروف جلال الشميري والفنانة التشكيلية المعروفة انتصار الشيباني وهم من تلامذة الفنان الراحل من الجيل الثالث.


فيما حظيت سبعة أعمال أخرى بإشادة اللجنة وتقرر منحهم شهادة تميز، والتشكيلين في تلك الأعمال المميزة الفنان التشكيلي جميل سعيد المكردي، والفنان التشكيلي، صادق مطلق، والفنانة التشكيلية حنان الخولاني، والفنانة التشكيلية عبير احمد العمري والفنانة التشكيلية هيفاء سفيان الضفري والفنانة التشكيلية سامية الشاوري والفنان التشكيلي امير الحذيفي.


وتوقع المحمدي تريم الفائزين في شهر مايو 2017 وإعطائهم الجوائز المالية المرصودة والميداليات فيما سيمنح درع المسابقة للمركز الاول .. لافتاً إلى أنه سيكون هناك معرض تشكيلي لجميع المشاركين في المسابقة وعددهم 56 فنان وفنانة تشكيلية من مختلف انحاء الجمهورية اليمنية.


وسيتزامن مع المعرض الخاص بالمسابقة معرض اخر للفنانين التشكيليين اليمنين يضم العديد من الاعمال الفنية من عدة مدارس واساليب فنية.


وبين المحمدي أن هذه المسابقة تتي تقديرا لمسيرة الفنان الراحل هاشم علي رائد الحركة التشكيلية في اليمن والذي اثرى الساحة الفنية بأعماله ومعارضه وتعلم الكثير على يديه .