الأرصاد الإماراتية تحذر من إرتياد البحر نتيجة إضطرابه

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي من إرتياد البحر في هذه الفترة نتيجة إضطرابه وتوقعات بإرتفاع الموج إلى أكثر من عشرة أقدام .


وقال المركز في نشرته الجوية أن الدولة ستتعرض لحالة مناخية تستمر الاربعاء المقبل، نتيجة هبوب رياح نشطة وقوية احياناً خاصة على البحر تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية إلى نحو 1000 متر، مع انخفاض في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات .


وارجع المركز، أن الرياح قادمة من شمال الخليج العربي وستكون محملة بالأتربة، ومثيرة للغبار، بسبب وجود مرتفع جوي على المملكة العربية السعودية، ومنخفض جوي في الوقت ذاته على ايران، مشيراً إلى ان المنخفض والمرتفع الجوي يتسببا في انحدار ضغطي ينتج عنه سرعة في الرياح.


وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم "الاثنين" صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً احياناً وتزداد كميات السحب تدريجياً من بعد الظهر وخاصة على المناطق الساحلية والرياح معتدلة السرعة وتنشط الرياح الشمالية الغربية خاصة فوق البحر، وتكون مثيرة للغبار والاتربة على المناطق الداخلية والمكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية، وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والبحر متوسط الموج يصبح مضطرباً بعد الظهر في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان.


وأشار إلى أن الطقس بعد غداً، سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً احياناً خاصة على المناطق الشمالية، ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام، وتكون قوية احياناً خاصة فوق البحر، والمناطق المكشوفة، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان.