جمعية "أطفال عدن" تقيم حفلا بمناسبة اليوم العالمي للتوحد

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

أقامت جمعية أطفال عدن للتوحد اليوم الاحد حفلا تكريما بمناسبة اليوم العالمي للتوحد في الثاني من أبريل من كل عام،  تحت شعار " يامجتمعنا تقبلونا وذللوا الصعاب لنا.

وفي الحفل الذي اقيم برعاية من شركة يمن موبايل أشاد مدير عام مديرية خور مكسر عوض مشبح بالدور المتميز والرائد الذي لعبته جمعية أطفال عدن للتوحد في مجال الدمج وتغيير السلوك للاطفال على مستوى عدن ومديرية خورمكسر على وجه التحديد. 

وأشار أن العديد من أولياء الأمور للاطفال من ذوي الإعاقة يعبرون بخالص الشكر والتقدير لقيادات الجمعية وكل الكادر العامل لدمج الاطفال وذلك لما يلمسوه من تحسن كبير لسلوك أبنائهم الذين تتبنى الجمعية عملية دمجهم بشكل متميز، موكدا حرص السلطة المحلية على تشجيع لمثل تلك الجمعيات والمنظمات التي تلامس هموم المواطن بعيدا عن أي ولاء حزبي او طائفي، مطالبا الجميع الى مزيدا من العمل والتكاتف المجتمعي.

بدوره قال نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية عصام وادي " أن جمعية اطفال عدن للتوحد استطاعت أن تنقش في الصخور من أجل الاستمرار في الأعمال الخيرية تجاه الاشخاص من ذوي الإعاقة متجاوزة كل الظروف والصعاب التي مرت بها ، مؤكدا استعداد مكتب الشؤون الاجتماعية تقديم كافة التسهيلات والتي من شأنها تعزيز دور الجمعيات العاملة في مجال الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة عدن.

 منوها إن جمعية أطفال عدن قدمت نموذج في عملية الدمج وتغيير السلوك للاطفال من ذوي الإعاقة الإعاقة بشكل كبير ، وما لمسناه اليوم من برامج ومشاركات للاطفال وهو خير شاهد على هذا التميز والابداع.

من جهتها قالت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد الدكتور عبير اليوسفي " أن الاحتفال بهذا اليوم هدفه الاساسي تحسين الصورة الحقوقية لذوي الإعاقة وايصال رساله لاولياء الأمور أن الأطفال من ذوي الإعاقة هم تاج على رؤسنا جميعا ولابد من التعاون المشترك من أجل الحفاظ على حقوقهم القانونية بعيدا عن التعاطف.

وأوضحت بأن الاطفال لديهم إبداعات كبيرة يجب علينا عدم التفريط بحقهم في المشاركه العامة ، معبرة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في دعم الجمعية في ظروف صعبة جدا، وكذا شكر خاص لشركة موبايل للاتصالات التي تبنت دعم أقامت هذا الحفل، مستعرضة العديد من التجارب والنجاحات التي حققتها الجمعية تجاه ابنائها الاطفال من ذوي الإعاقة في عملية الدمج وتغيير السلوك وذلك بفضل المعلمات المشاركات في هذا الجانب.

وأكدت أن قيادات الجمعية عازمون بالاستمرار والصمود من أجل إيصال أطفالنا الى بر الامان ، هذا وقد شهد الحفل عرض العديد من فعاليات ونشاطات اطفال التوحد بالإضافة إلى عرض فلم صامت يحكي واقع الاطفال من ذوي الإعاقة من قبل فرقة عدن للفنون والثقافة نالت استحسان الحضور المتميز.