بالصور.. مؤسسة الفجر تحتفل بيوم اليتيم العالمي بالمكلا

أخبار محلية

اليمن العربي

برعاية محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد سعيد بريك، نظمت مؤسسة الفجر الخيرية لرعاية الأيتام بحضرموت حفلاً خطابياً وانشادياً وتكريمياً بمناسبة اليوم العالمي لليتيم.


وفي الحفل الذي بدئ بتلاوة عطرة من آيات كتاب الله، ألقى المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري، كلمة نقل في مستهلها تحيات المحافظ , مثنياً على الجهود الكبيرة والدور العظيم الذي تقوم به مؤسسة الفجر الخيرية لرعاية الأيتام في رعاية الأيتام رعاية كاملة لكل ما يحتاجونه للعيش الكريم وتامين حياتهم ومستقبلهم وخدمة مجتمعهم وجعلهم أشخاص فاعلين.


وقال الحوثري، أن حضرموت ستظل السباقة في أعمال الخير لأنها عرفت بتكاتف وتعاضد أهلها مع البعض وهذا يمايميزها عن غيرها من المحافظات اليمنية والشواهد كثيرة على ذلك لعل أبرزها موقفها في إيواء النازحين من مناطق الحروب.


وأشار الحوثري، إلى أن الانجازات التي تحققت للمؤسسة ودار رعاية الايتام بمساعدة رجال الخير والاحسان لها الاثر الكبير بين أوساط الايتام من خلال الدفع بهم لسوق العمل بعد رعايتهم رعاية كاملة وتعليمهم وصقل قدراتهم بهدف الاعتماد على انفسهم واعانة اسرهم.


بدوره اكد نائب المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت عبدالله عوض رمضان، في كلمته حرص المكتب على تقديم المزيد من الدعم والمساندة لمؤسسة ودار رعاية الايتام لمواصلة عطائهم الكبيرة في هذا الجانب.


وكان السيد محمد محسن البيتي؛ مدير الرعاية والتاهيل بدار رعاية الأيتام، قد ألقى كلمة نيابة عن مجلس إدارة المؤسسة والدار استعرض في مجملها المشاريع النوعية التي تشتمل على العديد من البرامج من إيواء ورعاية وإعانة وكفالة وبالأرقام خلال السنوات والماضية من أجل كسب أجر اليتيم من المولى عز وجل وهذا بفضل الله وثم فضل اهل الخير وجهود السلطة المحلية وقيادة مكتب الشؤون والعمل.


وقال البيتي، إن المخرجات من هذه المشاريع  تثلج الصدر من خلال مواصلة الايتام مراحل تعليمهم حتي المستويات الاكاديمية والدفع بهم نحو سوق العمل بعد انخراطهم ببرامج مهنية وحرفية والجميل ايضا ان منهم من هم حماة لحضرموت في جيش النخبة الحضرمية ووظائف أخرى في الإشراف على الدار.


ولفت البيتي، إلى أن هذه النجاحات لن تتحقق ببذل العطاء تجاه هؤلاء من الجميع خاصة وان الدار تستقبل مازالت العديد من الايتام في الاشهر والسنوات الأخيرة , مؤكداً بأن المؤسسة تسعي الى مزيد من الشراكات الفاعلة مع مختلف منظمات المجتمع المدني وكل الخيرين من ابناء المحافظة وخارجها لمضاعفة الخدمات الجليلة للايتام.


واشتمل الحفل على عدد من الفقرات لرقصة ترحيبية من زهرات الدار وشعبية ومشهد مؤثر لليتيم من فرقة شباب الدار تال استحسان الحاضرين.


وكرمت المؤسسة الدار الجهات المساندة من مؤسسات وشخصيات وفرق تطوعية وطلاب الدار والخريجين، كما أعلن في الحفل عن تبرعات مالية للايتام من فاعلي الخير.