توزيع فلاتر تنقية المياه في منطقة طيداع وشيزاب بسقطرى

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دشن وكيل محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس اليوم توزيع فلاتر تنقية المياه في منطقة طيداع والقرى المجاورة لها ، ضمن الانشطة الممولة من برنامج الحفاظ والاستخدام المستدام للتنوع الحيوي التابع لوكالة التعاون الألمانية (جي أي زد ).


وفي التدشين الذي نظمته جمعية تنمية المرأة السقطرية، بالشراكة مع الوكالة الألمانية وفرع الهيئة العامة لحماية البيئة ثمن وكيل المحافظة الدعم الكبير الذي تقدمة الوكالة ا لألمانية ، من خلال توفير فلترات تنقية المياه واستهداف العديد من القرى الريفية في محافظة سقطرى.


ونوه بالجهود والدور الكبير الذي يقوم به برنامج (جي آي زد) في المحافظة من خلال دعمه للعديد من الانشطة المختلفة وفي مقدمتها تمويل مشاريع إعادة تأهيل وبناء مزارع مدرجات الدخن المحلي في العديد من القرى، اضافة الى الدعم لمشاريع حصاد مياه الامطار من السطح. 


من جانبه أوضح منسق برنامج الحفاظ على التنوع الحيوي التابع لـ (جي أي زد ) المهندس مازن الدعرهي، أن المرحلة الثانية من برنامج توزيع فلترات تنقية المياه يتم تنفيذه بالشراكة والتعاون مع 5 جمعيات غير حكومية، والذي يهدف أساساً الى خلق شراكة حقيقية وتعزيز التعاون المشترك بين البرنامج ومنظمات المجتمع المدني .