قيادي في حزب صالح يشكو زعيم الحوثيين إلى النائب العام

أخبار محلية

عبد الملك الحوثي
عبد الملك الحوثي

وجه قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي جناح المخلوع علي الله صالح، تهماً بالتمييز العنصري وإشعال نيران الكراهية، لزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، وذلك في خطابه الذي القاه بمناسبة “جمعة رجب”.


ووفق ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط اليوم، فقد أكد عضو الأمانة العامة لحزب، الدكتور عادل الشجاع، في بلاغ إلى النائب العام في سلطة الانقلاب، أن الحوثي يستخدم الدين أداة للتفرقة وتعميق روح الكراهية، وهذا انتقاص سافر لحقوق اليمنيين، قائلاً إن الحوثي يرى أن المشكلة في اليمن ليست سياسية بل دينية .


ودخلت الخلافات والصراعات بين طرفي الانقلاب في صنعاء (ميليشيات الحوثي وصالح) مرحلة متطورة من التصعيد المتبادل، فالحوثيون أخذوا في التصعيد ضد شركائهم في الانقلاب من أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام الموالين لصالح.


وشهدت المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون جملة أحداث وشت بالخلاف الذي وصل مؤخراً إلى العلن، عبر مداهمة مكاتب وزراء من حزب المؤتمر ومعاملتهم بطريقة مهينة.


وقال الشجاع إن "الحوثي اعتبر الحرب الحالية حرباً دينية تريد اقتلاع جوهر الدين”. واعتبر أن عبد الملك الحوثي استخدم الدين “لبث روح العنصرية".


كما اتهمه بإعطاء "توجيهات بأوامر مباشرة بممارسة العنف ضد الشباب الذين لا يتعلمون ملازم جماعته"، وهذه الملازم عبارة عن كتب غير مطبوعة، طائفية شيعية لمؤسس جماعة الحوثي حسين الحوثي.