قنديل يستعرض أنجازات مؤسسة مؤمنون بلا حدود خلال 3 أعوام

عرب وعالم

يونس قنديل
يونس قنديل

ألقي الأستاذ يونس قنديل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مؤمنون بلاحدود، اليوم السبت، كلمته في الجلسة الافتتاحية للندوة الدولية، تحت شعار "التطرف الديني في أوروبا: الأسباب والتداعيات والحلول"، في باريس.


واستعرض قنديل، ما قدمته المؤسسة منذ نشأتها خلال الـ 3 أعوام، حيث أشار إلي أن المؤسسة قامت بنشر وتأليف أكثر من 150 كتاب، ونشر أكثر من 1500 بحث تهتم بتطلعات السياسية الواقع العربي والعلوم الانسانية والفلسفية مع الارتكاز على كل ما يتطلع مع الفكر القانوني والتناقضات على أرض الواقع.

وأضاف قنديل، "كما نشرت المؤسسة أكثر من 1000 بحثًا تحكم من قبل أكاديمية عليا، تقوم عليها خيره المختصين في العالم العربي وخارجه، مشيرًا إلي أن المؤسسة تنشر يوميًا مقالين إلي 3 مقالات مهمتمة مباشرة بظواهر متعلقة مع المسأل الدينية والواقع العربي والإسلامى.

وتابع رئيس المؤسسة، أن المؤسسة تترجم في إطار سعيها إلى أحداث تواصل شديد في المطارحات الفلسفية والفكرية فيما يتعلق بالشؤون الاجتماعية والثقافية والدينية، لافتًا إلي أن المؤسسة تترجم سنوياً من 20 إلى 30 كتاب من الكتب الكبري في الحقل الديني والفلسفي. 

وأشار، إلي أن المؤسسة تترجم أسبوعيًا من مقالين إلى ثلاثة من الأبحاث الكبري من النصوص المؤسسة في السياق الأوروبي والغربي.