بمشاركة كبار الباحثين.. ندوة دولية في باريس حول التطرّف الديني (أسماء)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحت عنوان "التطرف الدينى فى أوروبا.. الأسباب والتداعيات والحلول"، عقد معهد "غرناطة" للبحوث والدراسات العليا، ومؤسسة "مؤمنون بلا حدود" للدراسات والأبحاث بالتعاون مع معهد "ابن سينا" للعلوم الإنسانية، ندوة علمية دولية فى العاصمة الفرنسية باريس.

 

وتجرى أحداث الندوة يومى 1 و2 أبريل، بمشاركة كبار الباحثين المختصين فى دراسة موضوع التطرف والتطرف العنيف فى أوروبا والعالم العربى.

 

مضمون الندوة


تهدف الندوة إلى استعراض وتقويم أهم المقاربات والدراسات التي تناولت ظواهر التطرّف الديني العنيف في أوروبا.

 

كما يشارك في الندوة العلمية باحثون ومحللون من أقطاب مختلفة نذكر منهم: عالم الاجتماع الفرنسي الإيراني فارهادخوسروخافار، مدير مدرسة الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية في باريس، والسوسيولوجي المغربي محمد الطوزي، والباحث الفرنسي في العلوم السياسية طوماسغينولي، والأكاديمي البريطاني المختص في الدراسات حول الإسلام روبيرت غليف، والباحث في الفكر الإسلامي والقيم الروحية إريك جوفروا، كما سيساهم في هذا اللقاء كل من، الباحث التونسي في التحليل النفسي فتحي بنسلامة، ومنسق مشروع "الأقليات المسلمة" في فرنسا برنار كودار، والباحث في جامعة برلين يونس قنديل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مؤمنون بلا حدود، والأنثروبولوجية الفرنسية الجزائرية دنيا بوزار، والباحث في العلوم السياسية والاجتماعية لويك لوباب، والباحث في العلوم السياسية في جامعة سنغافورة محمد علي عدراوي.