"الحوثري" يلتقي بمديرة مشروع مكافحة التسول لمناقشة سير المشروع

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري، يوم أمس الخميس، بمديرة مشروع  “دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة التسول” المزمع إقامته بمحافظة حضرموت، الأمين العام لمنتدى إنجاز التطوعي مريم أحمد بازومح، وبحضور كلاً من عضو منظمة حقوق الإنسان في اليمن الإعلامي سالم العطاس، ورئيسة منتدى إنجاز التطوعي المهندسة عبير محمد بن إسحاق.

وفي اللقاء قدمت مديرة مشروع مكافحة التسول في حضرموت "بازومح"، شرحاً وافياً عن المشروع والأهداف الرئيسية ألذي أقيم من أجلها.

من جانبه، أبدى "الحوثري"، موافقته على المشروع، وإستعداد السلطة المحلية بحضرموت المتمثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك"، على دعمها الكامل لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي من شأنها أن تعرقل سير المشروع المزمع إقامته لأول مرة في اليمن وخاصة في حضرموت.

وخلال اللقاء تم التركيز على عدة نقاط هامة، ولعل أهمها كان هو حصر عدد المتسوليين الحضارم والمنتشريين في محافظة حضرموت، وتحديد أي المتسوليين المنتشريين في المحافظة أكثر الحضارم أم غيرهم؟.

وأقر اللقاء على ترتيب خطوات المشروع إبتدأً بعقد ورشة عمل تهدف إلى تدريب المؤسسات المشاركة بدورات حقوق الإنسان وفن التوصيل والتواصل ورياض الأطفال لفترة ثلاثة أيام , من ثم ندوة للتحاور مع جميع المؤسسات الموجود في حضرموت ستقام في نهاية إبريل وتحديداً في يوم تحرير مدينة المكلا من العناصر الإرهابية.

وفي الصدد ذاته، إلتقت مديرة مشروع  “دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة التسول” في حضرموت مريم أحمد بازومح، بمدير مشاريع مؤسسة متطوعون المهندس فهمي الديني، حيثُ أبدى إستعداد المؤسسة لدعم المشروع بالإمكانيات المتوفره لديهم.

ويذكر أن فكرة مشروع “دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة التسول” في محافظة حضرموت، إبتدأت بجهد شخصي من أمين عام منتدى "إنجاز التطوعي" بمدينة المكلا "مريم أحمد بازومح"، وذلك عبر منشور روجت له في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة تفاعل معه الكثير من الرواد.