اتحاد الروابط الأوروبية يهاجم تعديلات دوري الأبطال

رياضة

اليمن العربي

ترى روابط كرة القدم للمحترفين في أوروبا، أن التعديلات الجديدة، في نظام بطولة دوري الأبطال ستتسبب في اختلال التوازن في المسابقات المحلية، وستعرقل تطور اللعبة.

وأكَّد اتحاد الروابط، الذي يمثل 24 مسابقة للدوري في أوروبا، أنه توصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، يهدف لتجنب تعارض المواعيد بين المباريات المحلية والأوروبية بعد القرار المعلن في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال لارس كريستن أولسن، رئيس اتحاد الروابط، إن الفجوة المالية المتزايدة بين الأندية الكبرى، وبقية الأندية "من المواضيع الهامة التي تشغل كرة القدم الأوروبية في آخر 20 عامًا".

وأضاف خلال اجتماع الاتحاد في لشبونة: "ما يحدث يشكل صدمة حقيقية للمسابقات المحلية".

وأعلن الاتحاد الأوروبي، العام الماضي تعديلات بنظام دوري الأبطال، يضمن 4 أماكن في مرحلة المجموعات لأكبر 4 مسابقات للدوري في القارة (إنجلترا، وإسبانيا، وألمانيا، وإيطاليا) بينما تم تقليص عدد الأماكن المتاحة للأندية الصغيرة.

وقال الاتحاد الأوروبي، إن "توزيع الأرباح على الأندية سيزيد بشكل ملحوظ" في مسابقتي الأندية مع بداية تنفيذ التغييرات في موسم "2018 - 2019".

وتحصل الأندية المشاركة في مسابقات أوروبا على أرباح ومكافآت ضخمة من الاتحاد القاري، وسط انتقادات بشأن اتساع الفجوة بشكل هائل بين هذه الأندية، ومنافسيها المحليين، ممن لا يتأهلون إلى نفس المسابقات.