قبائل الطوق تنتفض في وجه الميليشيات وتبدأ التحرك المسلح ضد الحوثيين

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

قالت مصادر محلية أن قبائل طوق صنعاء بدأت انتفاضة مسلحة في وجه ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، حيث شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مواجهات عنيفة بين مسلحين قبليين من جهة، والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى، استخدمت فيها أسلحة متوسطة.

وكشف عضو مقاومة صنعاء، الشيخ محمد العرشاني، عن سبب هذه الإنتفاضة القبلية ضد الميليشيات، مشيراً في تصريحات نشرتها يومية "الإمارات اليوم" أن قبائل طوق صنعاء بدأت تضيق ذرعاً بالميليشيات وممارساتها غير القانونية واستشراء فسادها من خلال نهب المال العام والاستيلاء على الأراضي وتجنيد أطفالها بالقوة، وحرمانها جميع الخدمات، وإيصالها إلى حافة المجاعة.

وأكد العرشاني أن القبائل بدأت برفض تلك الميليشيات ومقاومتها بقوة السلاح، في حين بدأ عدداً كبيراً من مشايخهم التواصل معهم في المقاومة والجيش أخيراً، ليبدو استعدادهم فتح مناطقه للشرعية لتخليصها من الميليشيات.

وكشف عن وجود ترتيبات كبيرة بين قبائل طوق صنعاء وقوات الجيش والمقاومة، في إطار بدء المعركة الكبيرة لتحرير العاصمة، بالتنسيق والتعاون مع التحالف العربي، مشيراً إلى أن الترتيبات والتحضيرات ستأخذ مداها نظراً لأهمية العاصمة التي تضم عدداً كبيراً من السكان بمختلف انتماءاتهم ومناطقهم، ولا يمكن التنبؤ بموعد محدد لتلك المعركة التي قال إنها باتت على الأبواب.