400 شخص على هيئة أينشتاين يجوبون شوارع كندا

عرب وعالم

أينشتاين
أينشتاين

نزل مئات الأشخاص المتنكرين بهيئة العالم المشهور ألبرت أينشتاين، اليوم الجمعة، إلى الشوارع في كندا، بهدف تحقيق رقم قياسي جديد ودخول سجل غينيس للأرقام القياسية.

تجمع زهاء 400 شخص من مختلف الأعمار في إحدى الساحات بمدينة تورونتو الكندية، وهم يتنكرون بزي ألبرت أينشتاين حيث جابوا الشوارع بهدف تحقيق رقم قياسي ودخول سجيل غينيس كأكبر مجموعة ترتدي زي العالم المشهور.

وقد تعالت الهتافات بين المشاركين، وقاموا بقذف شعرهم المستعار في الهواء بعدما علموا بأنهم حطموا الرقم القياسي السابق الذي شارك فيه 99 شخصاً فقط.

وتأتي هذه الفعالية كبداية لمسابقة أينشتاين لعام 2017 والتي تهدف إلى الحصول على أفكار إبداعية جديدة لجعل العالم مكاناً أفضل للعيش.

وقد شارك في المسيرة العديد من الشبان الذين يتمتعون بحب الاختراع، مثل التلميذين جوناثان شيرمان (13 عاماً) و دانيال سولومون (14 عاماً) اللذين نجحا أخيراً في تصميم نظام أمان متطور مضاد للسرقات بعدما تعرض منزل جوناثان للسرقة.

من الجدير بالذكر أن الفائز في مسابقة أينشتاين للإختراعات سيحصل على مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي لاستخدامها في تطوير أفكاره وإتمام اختراعه، وفقاً لما ورد في موقع “يو بي آي” الإلكتروني.