يستمر حتى 8 أبريل.. افتتاح فعاليات مهرجان النكهات في الإمارات

ثقافة وفن

مهرجان النكهات -
مهرجان النكهات - ارشيفية

افتتحت نائبة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، رفيعة بن دري فعاليات "مهرجان النكهات" في حديقة أم الإمارات، والذي تستمر فعالياته حتى 8 أبريل (نيسان) المقبل.


وقالت رفيعة هلال بن دري، إن "هذا المهرجان يعتبر فرصة لعشاق المأكولات من المواطنين والمقيمين والزوار والسائحين على حد سواء، لتذوق أشهى المأكولات من جميع أنحاء العالم وهو فرصة لالتقاء الأسر على أشياء محببة لديهم لما يحفل به من فعاليات مميزة تناسب جميع أفراد الأسرة".

 

ويضم المهرجان أكثر من 100 منصة للمأكولات تابعة لعلامات تجارية وشركات محلية بالإضافة إلى منتجات الأغذية المحلية، حيث ستعرض هذه الشركات مفاهيمها الفريدة عن المأكولات أمام جميع المقيمين والسياح، ويشمل 15 جناحاً للتاجر الصغير و8 أجنحة للمبدعات من رائدات الأعمال الحاصلات على رخصة برنامج مبدعة من مجلس سيدات أعمال أبوظبي.

 

وتأتي مشاركة مجلس سيدات أعمال أبوظبي في مهرجان النكهات كشريك استراتيجي بالمهرجان في إطار حرص المجلس على دعم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي توفر فرصة مميزة للتجار الصغار وللمبدعات، وفي إطار حرص المجلس على دعم مثل هذه المبادرات التي تعرف الجمهور بأنواع الأغذية والمأكولات من مختلف دول العالم.

 

ويحفل المهرجان بالعديد من الفعاليات والمسابقات مثل "دوري النكهات"، "دوري برجر جراند بري" بعنوان "طبختي".

 

وقال المدير العام لشركة "لاين رايز إكسيبيشنز" المنظمة للمهرجان، ماجد الحمامي: إن "المهرجان يهدف إلى تقديم مذاق فريد للمطبخ الإماراتي الثري والمتنوع، الذي يتألف من مزيج من تأثيرات وإلهامات مختلفة، مما يقدم نقلة نوعية للمطبخ الإماراتي، ليجعله أحد المطابخ العالمية".

 

وأضاف: "تلقينا استجابات غامرة من العلامات التجارية للأغذية والمشروبات، ونتطلع إلى استضافة مهرجان ناجح في المستقبل القريب".