القديمي: المليشيا تنشر قوارب مسلحة في الحديدة لاستهداف الملاحة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وكيل محافظ الحديدة، وليد القديمي، إن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بدأت نشر أعداد كبيرة من قوارب صيد لا تتجاوز أطوالها عن 8 أمتار، محملة بأسلحة متوسطة وخفيفة، وذلك من أجل القيام بأعمال عسكرية في عرض البحر واستهداف خط الملاحة الدولي.



 

وبحسب الوكيل فقد وزعت الميليشيات القوارب في شكل منحة للصيادين، بغرض التمويه عن العمليات العسكرية التي من المتوقع أن تنفذها هذه القوارب خلال الأيام المقبلة ضد القوات المسلحة، وقوات التحالف العربي.


 

وقال الوكيل، في تصريح إلى "الشرق الأوسط" إن الميليشيات وزعت قوارب مختلفة تستخدم في شكلها الخارجي للصيد، وهذه العملية جاءت أثناء وجود رئيس المجلس السياسي للميليشيات المدعو صالح في الحديدة، موضحاً أن هذه القوارب زودت بأسلحة لتحقيق أهداف عسكرية بشكل مباشر، وزعزعة أمن واستقرار الممر الدولي باستهداف السفن التجارية وضرب بوارج التحالف العربي.



 

وأكد أن الحديدة تشهد تلك الأيام تحركات كبيرة من الانقلابيين، مع تقدم الجيش في محاور عدة، وتفرض بقوة السلاح على مشايخ وأعيان المدينة الدعوة للحشد والتعبئة لجذب أكبر عدد من المواطنين تحت ما يعرف بحربهم الكبيرة ضد العدوان، موضحاً أن المشايخ والأعيان تراقبهم اللجنة التي شكلت لهذا الغرض لمحاسبة المقصرين منهم.