بلجيكا تُقدم مساعدات إنسانية لليمن (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد نائب رئيس حقوق الانسان في الخارجية البلجيكية، تقديم منحة مالية لليمن لعامي 2017 و2018، عبر الاتحاد الاوروبي لدعم اليمن وحكومته الشرعية وتحسين حاله حقوق الانسان.

وقد جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل اليوم في العاصمة بروكسل مع نائب رئيس حقوق الانسان في الخارجية البلجيكية فورنيكا جوستين، ومدير المكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الانسان، بول ديشمب ورئيس قسم حقوق الانسان في جهاز العمل الخارجي في الاتحاد الاروبي ميرسيدس جارسيا.

واستعرض فضائل خلال اللقاءات، بحسب وكالة سبأ، جرائم ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، موضحًا ان الانتهاكات خلال العام 2015م وصلت الى 77 بالمائة، من اجمالي الانتهاكات، بينما وصلت عام 2016 الى 22 بالمائة ، بعد ان تمكنت الحكومة الشرعية من استعادت 80 بالمائة من الأرضي اليمنية.

وأشار الى أن نسب الانتهاكات ازدادت في المناطق التي تحت سيطرة الميليشيا والمتعلقة بالخطف والاعتقال التعسفي ونهب المال العام والخاص، والتعذيب ومصادرة الحريات وحرية الرأي والتعبير وإغلاق الصحف والمواقع الالكترونية وملاحقة الصحفيين واعتقالهم او قتلهم وابتزاز رجال الأعمال ومصادرة المعونات الإنسانية والإغاثية واستخدمها لقتل الشعب اليمني ضمن ما يسمى المجهود الحربي او المتاجرة بها في السوق السوداء.

ودعا المجتمع الدولي الى مساعدة الحكومة الشرعية في إيقاف جرائم المليشيا، وإنهاء الانقلاب وما ترتب عليه، وإحلال سلام دايم قائم على العدل والمساواة.