الرئيس هادي: إيران تغذي الإرهاب في المنطقة العربية

أخبار محلية

صورة من القمة
صورة من القمة

قال الرئيس عبدربه منصور هادي أن إيران تغذي الإرهاب والجماعات المتطرفة في المنطقة العربية وتعتبر الراعي الحقيقي للإرهاب بشقيه حزب الله والقاعدة .. داعياً الدول العربية إلى ضرورة وضع استراتيجية عربية موحدة لمواجهة التحديات .


وأكد هادي في كلمته في القمة العربية الـ28 المنعقدة في البحر الميت بالأردن أن الشعب اليمني عاش في حالة من التسامح مع نفسه وجيرانه وبقيت الهوية اليمنية عربية .. مشيراً إلى أن نهج المخلوع علي عبدالله صالح افسد كل مناحي الحياة اليمنية .


ونوه هادي بأن التنازلات التي قدمها خلال المفاوضات السابقة لم تكن ضعفاً ولكن حرصاً على البلاد وهو ما لم يقدره الإنقلابيون .


ولفت إلى أن تحالف الحوثي صالح ومن خلفهم إيران يسعون لتغيير هوية اليمنية ودمرا النسيج الاجتماعي اليمني .. مضيفاً أن الميليشيات حاصرت المدن وأحتجزت الرئيس المنتخب واستخدمت السلاح ضد اليمنيين بأوامر إيرانية.


وقال "الحوثيون هم سبب سقوط الدولة وانهيار الاقتصاد" .. لافتاً إلى أن عصابات الحوثي وصالح استهدفت البقع المقدسة بالصواريخ الإيرانية .


وأكد الرئيس هادي أهمية تدخل قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .. مشيراً إلى أن التحالف العربي ساعد الشرعية في استعادة 80% من الأراضي وأضحت على مشارف النصر الكبير واستعادة الشرعية كاملة .


وقال "أشكر التحالف العربي على دعمه للشرعية اليمنية .. داعياً إلى كف يد إيران عن التدخل في شؤون اليمن وتوحيد الصف العربي للقضاء على الإرهاب وجذوره .


لفت هادي إلى أن الحكومة اليمنية بحاجة إلى الدعم العربي لإعادة الإعمار .