وفاة إمرأة بعد حقنها بهذه المادة الطبيعية

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توفيت امرأة بعد تلقي حقنة الكركم من إحدى وصفات العلاج بالطبيعة، وقد كان هذا النوع الشائع من التوابل، المستخدم في الكاري، مسؤول جزئيا عن وفاة ياد إريك البالغة من العمر 30 عاما من سان دييغو في ولاية كاليفورنيا، وفقا لتقرير الطبيب الشرعي.

 

كانت السيدة إريك أصيبت بنوبة قلبية ناجمة عن رد فعل عكسي لمحلول كركم تم أخذه عن طريق الوريد.

 

وقال صديق لها لقناة إخبارية محلية انها كانت مهتمة بالعلاج بالطرق الطبيعية وفي الفترة الأخيرة أصيبت بالأكزيما مما دفعها للحصول على العلاج.

 

يزرع الكركم في جميع أنحاء الهند وفي أجزاء أخرى من آسيا وأمريكا الوسطى، وهو مشابه للزنجبيل وجذوره يمكن أن تطحن لتعطي مسحوق أصفر عطري.

 

وقد تم استخدامه في الطب التقليدي في جنوب آسيا لعدة قرون لكثير من الحالات ، وغالبا ما تؤخذ كمكمل غذائي لبعض الحالات مثل التهاب المفاصل ومشاكل المعدة.

 

ويوصي باستخدام تلك النتبة، وخاصة المادة الكيميائية الموجودة بها وتسمى الكركمين، كعلاج طبيعي من قبل عدد من مدونات العلاج البديل.

 

فهناك موقع يدعى الدكتور أكس نشر مقالة بعنوان "10 فوائد للكركم: تفوق الأدوية؟" التي تمت مشاركتها في الفيسبوك أكثر من 90,000 مرة.

 

 

وتقول المقالة "عند دراسة البحث،فان فوائد الكركم تتجاوز تلك الـ 10 أدوية : العقاقير المضادة للالتهابات، المضادة للاكتئاب، العلاج الكيميائي، مضادات التجلط (الأسبرين)، مسكنات الألم، أدوية السكري، التهاب المفاصل. أدوية مرض التهاب الأمعاء، أدوية الكولسترول ،و المنشطات".

 

ويقول عنوان على الموقع althealthworks.com  "الكركمين في الوريد - لماذا قد يكون أفضل وسيلة هو استخدام الكركم للسرطان والالتهاب المزمن وأكثر من ذلك بكثير".

 

وقد أجريت الأبحاث في الخصائص الطبية للكركم ولكن الدراسات لا تدعم بقوة ادعاءات العلاج الطبيعي في أنه قد يساعد على الحد من الالتهاب.

 

وقد أظهر عدد من الدراسات أن الكركمين له تأثيرات مضادة للسرطان، وفقا لمركز بحوث السرطان في المملكة المتحدة، ولكن المنظمة تقول أن هناك حاجة لمزيد من التجارب السريرية قبل أن يمكن استخلاص أي استنتاجات.

 

ويقول المركز عبر موقعه على الإنترنت "اان استخدام لكركم في الطبخ آمن جدا. لكننا لا نعرف مدى كون الكركمين آمن عند استخدامه لأسباب طبية ".

 

"حتى الآن، يبدو أن الدراسات البحثية تبين أنه يسبب آثارا جانبية قليلة أو معدومة. لكننا لا نعرف الكثير عن الآثار الجانبية لأخذه بكميات كبيرة لعلاج السرطان أو الوقاية منه".

 

وقد أفادموقع فوربس ان حقن الوريد من الكركم لمدة ساعة واحدة في سان دييغو يكلف حوالي 200 دولار.

 

وقال المعالجون بالطبيعة المحليون، الذين يبيعون حبوب الكركم عن طريق الفم، لـ إن بي سي أنهم لم يعالجوا السيدة إريك.

 

وقال هاداس هيلويتز للمذيع "لقد استخدم الكركم لعدة قرون ولديه العديد من الخصائص الرائعة، من بينها، انه واحدة من أقوى المضادة للالتهابات التي نعرفها ".