حتى تحقيق المطالب.. اضراب شامل بكافة أقسام مستشفى الثورة بتعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت التنسيقية العليا للنقابات الطبية والفنية والإدارية بهيئة مستشفى الثورة  بتعز الاضراب الشامل والكامل بكافة اقسام المستشفي  عدا قسم الغسيل الكلوي حرصا على حياة نزلاء القسم.


واعلنت في بيان لها تلقى "اليمن العربي" نسخة منها انه  لن يتم العودة الى العمل الا اذا تحققت مطالبهم.


واضحوا في بيان  تم توجيهه الي  كل من علي المعمري محافظ تعز والعميد محمود المغبشي مدير امن محافظة تعز الي توفير الحمايه للمستشفي والعاملين بها وطالبت التنسيقيه في بيان لها توفير حماية امنية تتبع ادارة امن تعز وتتلقى اوامرها من رئيس هيئة المستشفى و اخلاء الهيئة من كل المسلحين تحت اي صفة . واسناد الحماية الأمنية الجديدة منع الدخول بالسلاح الى حرم الهيئة من اي شخص كان وتحت اي مبرر بما في ذلك الجنابي والسكاكين و اعتبار حماية موظفي الهيئة ونزلائها وممتلكاتها اهم هدف ، واي حسابات اخرى مكانها خارج اسوار الهيئة .


واكد البيان ان عامين وموظفي هيئة مستشفى الثورة يقومون بواجبهم الانساني تحت القصف والقتل والدمار ، حيث قدمت الهيئة عدد من موظفيها جرحى وشهداء ، فقد تم استهداف مباني الهيئة بكل قذائف الحقد والكراهية التي انصبت من كل المواقع الحوثعفاشية ، وصمد الكادر من ايمانه بان واجبه الانساني يحتم عليه تقديم الخدمة الطبية لمواطني المحافظة ، رغم ان المعتدين كان هدفهم مغادرة الكادر المستشفى ، وبالتالي ترك المرضى والجرحى يواجهون مصيرهم ، الا ان الكادر اصر على البقاء والصمود والتضحية .


و اعلن لكن ان يتحول كادر هيئة مستشفى الثورة بما تمثله هذه المؤسسة من ثقل صحي وطبي الى اهداف للاعتداءات والاستفزازات ممن كنا نسهر لعلاجهم ومن كانوا املنا ان يكونوا حماه لنا ، وليصل الامر إلى ان يتم الاستهتار بأرواح نزلاء المستشفى ، حيث ولأول مرة في الهيئة يتم قتل جريح داخل غرفة رقوده في المستشفى ، دون اي صد او تدخل ممن انيط بهم حماية الهيئة وكادرها ونزلائها ، فذلك امر اوجب علينا الوقوف عنده بمسؤوليه وأمانة ووضوح ايضا .


وطالبت التنسيقيه جميع موظفي الهيئة الالتزام بالأضراب الشامل والكامل واي خرق من قبل اي موظف ستعتبره النقابات تآمر على سلامة زملائه وتواطئا منه على نزلاء الهيئة وموظفيها واملاكها وستتخذ ضده الاجراءات النقابية اللازمة .


وطالبت أن  ينظر الجميع إلى الوضع الأمني في الهيئة بعين الاعتبار والاهتمام حتى لا يضطر باقي العاملين بالهيئة الى المغادرة حفاظا على ارواحهم وعلى شرف المهنة التي كرسوا حياتهم من اجلها.