المليشيات تزج بطلاب المدارس في جبهات القتال وتوزع كتب المد الشيعي لطالبات

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر إن مدير مدرسة حسان حرمل في مديرية شعوب بصنعاء ''حسين رطاس'' يرسل طلاب مدرسته على مراحل لجبهات القتال وبشكل اسبوعي، ليعودوا بعدها جثثا في صناديق.


وأكد المصدر أن مدير مدرسة حسان اﻷساسية يقيم نشاطا اسبوعيا لطلاب المدرسة يدعوهم فيها للقتال في الجبهات ضد العدوان حسب زعمه.


وأضاف المصدر أن مدير المدرسة استدعاء أولياء أمور طلاب مدرسة حسان يوم أمس وطلب منهم دعم مالي لدعم المعلمين المضربين.

فيما صرح عدد من اولياء اﻷمور أن المليشيات تعطي اولادهم مواد غريبة يتعاطوها فيفقدون صوابهم ولا يستطيعون بعدها ردع أولادهم عن الخروج.


وفي نفس السياق قالت مصادر أخرى  ‘ن إدارة مدرسة حفصة للبنات في حي عصر قامت بتكريم الطالبات الخريجات من الثانوية العامة لهذا العام بإعطائهن جوائز عبارة عن مجموعة من الكتب عن المذهب الشيعي.

وأكدت المصادر أن إدارة المدرسة تسعى جاهدة لبث الفكر الطائفي الحوثي في أوساط الطالبات حيث تعمل على استضافة الشخصيات الحوثية و عمل الاذاعات والمحاضرات وتوزيع الملازم و تحريف المناهج .

اﻷمر الذي اقلق عدد من اولياء أمور الطالبات إزاء نشر الفكر الشيعي في أوساط الطالبات.

وفي مدرسة "علي" الواقعة بمنطقة ضلاع همدان قال مصدر أن المليشيات تفرض على كل طالب دفع مبلغ وقدره ألف ريال ليتم إعطائها للمدرسين حسب زعمهم ،و ثلاث مائة ريال لعاملات النظافة بالمدرسة وطبع أوراق الامتحانات

الجدير بالذكر أنه ومنذ سيطرة المليشيا الانقلابية على العاصمة صنعاء تعمل على نشر فكرها الطائفي المتطرف بين أوساط الطلاب مستغلة جميع المناسبات