19 % ارتفاعا في الأصول الصناعية لدبي للاستثمار

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة دبي للاستثمار عن ارتفاع إجمالي أصولها الصناعية بنسبة 19 % لتصل إلى 05ر3 مليار درهم، من إجمالي أصول الشركة البالغة قيمتها11ر16 مليار درهم حتى نهاية 2016 ، محققه بذلك نموا مضطردا في قطاع الصناعات .


وأوضحت الشركة - في بيان نشر على سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء - أن أنشطة الشركة لا تزال تلعب دورا رئيسيا في نمو قطاع الصناعة والصناعات التحويلية في جميع أنحاء الإمارات، مع تسجيل شركاتها في هذا القطاع مساهمة قوية في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.


وأضافت الشركة أن إجمالي الإيرادات من الأنشطة الصناعية لدبي للاستثمار زادت بنسبة 15 % لتصل إلى57ر1 مليار درهم في عام 2016مقارنة بـ 36ر1 مليار درهم في عام 2015.


قال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: "تُعد الأنشطة الصناعية أحد مجالات التركيز الأساسية للشركة، وشهدت في الآونة الأخيرة نمواً قوياً في زخمها، خاصة في قطاعات مواد البناء والصلب والألومنيوم".


وأضاف "تمكنت دبي للاستثمار من تسجيل مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للبلاد. وعلاوة على ذلك، أعطت الشركة الأولوية لبعض الصناعات التي تدعم رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية دبي الصناعية، اللتين تشكلان ركيزتين أساسيتين لخططنا الرامية لتحقيق النمو المُستدام".


ويشار إلى دبي للاستثمار تمتلك 17 شركة تعمل في مجال التصنيع ، كما أن لها استثمارات بنسبة 30% في شركة الإمارات للف الألومنيوم المحدودة "إميرول"، وهو مشروع مشترك بين دبي للاستثمار وشركة دوبال القابضة وشركة "مارس" في سنغافورة ، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع الذي تم إنشاؤه في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي ما يقرب من 370 مليون درهم ، وعند تشغيله، سينتج المصنع 65 ألف طن من لفائف الألومنيوم سنويا.