ناطق الحكومة يعلق على أحكام جزائية الحوثيين بحق الرئيس ومسئولين آخرين

أخبار محلية

راجح بادي
راجح بادي

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، اليوم الاثنين، أن الأحكام التي أصدرتها محكمة تابعة لجماعة الحوثي، على مسؤولين في الحكومة الشرعية، بينهم رئيس الجمهورية، لا تعدو أن تكون "مسرحية هزلية"

 

وأشار إلى أن عدم الاكتراث هو أفضل رد على تلك الأحكام غير الشرعية.

 

وعد بادي في تصريح إلى "الشرق الأوسط" أحكام القضاء الحوثي بأنها "حبر على ورق"؛ كونها صادرت من مجموعات انقلابية إرهابية لا يحق لها أن تتحدث عن القضاء أو العدل.

 

وأكد بادي أن ما قام به الحوثي مؤشر على حجم التوتر والضعف والوهن الذي تعيشه هذا السلطات الانقلابية، وردة فعل تجاه الهزائم والضربات الموجعة التي تلقتها في الساحل الغربي وجبهة نهم؛ بهدف إيهام من تبقى من أنصار لهم أنهم ما زالوا موجودين.

 

وأشار  إلى أن سلطات الحوثيين تعيش فراغاً بعد فشلها في تشكيل مجلس سياسي وحكومة لم يعترف بها أحد وليس لها أي مهام؛ ما جعلها تلجأ إلى محاكمات ضمن مسرحيات هزلية لا تعني للحكومة الشرعية شيئا».

 

وتابع: "المضحك أن التهمة الموجهة للرئيس عبد ربه منصور هادي هي انتحال شخصية رئيس الجمهورية، والسؤال الذي يطرح نفسه من هو رئيس الجمهورية؟ هل هو صالح الصماد، أم علي صالح الذي خلعه اليمنيون في ثورة عارمة عام 2011؟".

 

يذكر أن المحكمة التابعة للحوثي قضت بالإعدام لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بتهمة خيانة الدولة وانتحال صفة رئيس الجمهورية، والحجز على أملاكه ومعاونيه، وأموالهم وأرصدتهم.