إحباط تسلل حوثي غرب لحج والقبض على أخطر إرهابي بحضرموت

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الشرعية في إحباط محاولة حوثية غرب لحج، جنوب اليمن، فيما قبضت الأجهزة الأمنية على أخطر عناصر الإرهاب في حضرموت، جنوب شرق اليمن.


وأفشلت قوات الشرعية محاولة تسلل للميليشيات الانقلابية في وادي موبأ بمنطقة كهبوب غرب محافظ لحج.


وأفاد مصدر عسكري وفقاً لما نشرته صحيفة «الاتحاد» الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي"، أن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين أثناء محاولة الميليشيات التقدم صوب منطقة كهبوب.


وأضاف، أن الميليشيات تحاول تحقيق مكاسب قرب الممر الدولي وإفشال التقدم المستمر لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صوب الخوخة في الحديدة على الساحل الغربي.



وفي حضرموت، أعلنت الأجهزة الأمنية  ضبط أحد أخطر العناصر الإرهابية المتهمة بقضايا اغتيالات لمدنيين وعسكريين واشتراكه بعمليات إجرامية في المحافظة.


ونقلت الصحيفة ذاتها عن مصدر أمني قوله إن قوات خاصة في وادي حضرموت قامت بتعقب أحد المتهمين المطلوبين على خلفية قضايا قتل لمواطنين وقيادات عسكرية وأمنية، إلى جانب اشتراكه بعمليات إرهابية هدفت إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة. 


وأضاف أن وحدة عسكرية تابعة للواء 135 مدرع المكلفة بتأمين مدن وادي صحراء حضرموت تمكنت من رصد تحركات المطلوب خلال أيام ماضية قبل أن تقوم بتنفيذ عملية مداهمة لأحد الأوكار الإرهابية وضبطه. 


وجاءت عملية الضبط عقب إعلان السلطات الأمنية والعسكرية في وادي حضرموت عن خطة أمنية متكاملة لتعقب الخلايا الإرهابية وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.