الأحمر: 150 من إيران وحزب الله والحشد يقدمون خدمات عسكرية للحوثيين

أخبار محلية

علي محسن الأحمر
علي محسن الأحمر

قال نائب الرئيس "علي محسن الأحمر" اليوم الإثنين، إن هنا نحو 150 خبيرا إيرانيا ومن حزب الله والحشد الشعبي يقدمون خدمات عسكرية للحوثيين.


 

وأضاف الأحمر أن ٥٨ خبيرا متواجدون في الحديدة لتركيب الألغام البحرية والموانئ والأرضية بثلاثة أنواع من الألغام المغناطيسية والطرقية وألغام تُسيّر بالريموت.


 

وبحسب الأحمر فإن هؤلاء الخبراء يديرون المعارك في معظم محاور القتال منها الحديدة، غير أنه يصعب القول إن قد تم احتجاز بعضاً منهم، على الأقل بحسب المعلومات المتوفرة لدينا بهذا الخصوص.


 

وأكد الأحمر في حوار أجرته معه صحيفة "الرياض" السعودية تمسك الشرعية بالمرجعيات الثلاث والتي تضمن انهاء الانقلاب واستعادة الشرعية وهذه المرجعيات هي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، التي أجمعت عليها كل القوى الوطنية ومخرجات الحوار الوطني الشامل الذي أجمع عليه كل اليمنيين إلى جانب قرار مجلس الامن 2216 الذي اجمعت عليه كل دول العالم، وأيد هذه المرجعيات.


 

وأضاف الأحمر أن التحالف العربي قدم لليمن الخير الكثير، فلولا التحالف لذهبت اليمن لصف إيران، وأصبحت دولة فارسية صفوية اثنا عشرية.


 

وأشار إلى أن جهود دول التحالف العربي أثمرت وأصبحت الشرعية اليوم تسيطر على نحو 85% من المساحة الجغرافية للجمهورية اليمنية، وتم استعادة السيطرة على جميع مصادر النفط والطاقة وجميع المنافذ البرية والبحرية باستثناء ميناء الحديدة والذي قريباً بإذن الله سيكون تحت سيطرة الشرعية وبدعم من التحالف العربي.


 

وأكد أنه في القريب العاجل سيتم استكمال تحرير ما تبقى من ارض الوطن، والشروع فوراً في إعادة الاعمار وتحقيق الامن والاستقرار وتوفير فرص العيش الكريم لكل أبناء الوطن في ظل اليمن الاتحادي القائم على ستة أقاليم.


 

وعبر نائب الرئيس عن أمله الكبير بأن يتم دمج اليمن بعد تحريرها في منظومة مجلس التعاون الخليجي كونه جزءا لا يتجزأ من محيطه العربي الجغرافي في الجزيرة والخليج.