قائد محور تعز: عاصفة الحزم معركة تاريخية ومتجددة بين العرب والفرس

أخبار محلية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، أن عاصفة الحزم للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومعها دول التحالف الشقيقة جاءت لإستعادة الدولة المخطوفة من قبل مليشيات الحوثي وصالح المدعومة من أجندة خارجية تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة ونشر الفوضى وفرض الحرب على الشعب اليمني.

وأضاف اللواء فاضل خلال كلمة ألقاها اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم أن عاصفة الحزم لبت نداء الشرعية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي لإنقاذ اليمن من الفوضى والخراب الذي فرصته مليشيا الحوثي وصالح.

وأكد فاضل أن عاصفة الحزم أنجزت أهدافا عسكرية كبيرة وأمنت المكاسب الاستراتيجية للشعب اليمني من موانئ وحقول نفط كما وفرت ملاذا آمن للنازحين من بطش المليشيات الانقلابية.

وأشاد اللواء فاضل بعاصفة الحزم وتميزها عن جميع العمليات العسكرية في تاريخ الحروب المعاصرة مشيدا بإنفاق وسخاء دول التحالف وبما قدم مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الأماراتي من المعونات والمواد الإغاثية والإنسانية.

وأكد فاضل أن خيار الحسم العسكري هو الأقرب للواقع في ظل ماتفرضه المليشيات من واقع مؤلم على الناس في المحافظات التي تسيطر عليها في ظل مصادرة العون الإنساني وفرض سياسة التجويع على الناس وإعاقة جهود الحكومة الشرعية في الجانب الإنساني.

وقال إن عاصفة الحزم معركة تاريخية قديمة ومتجددة معركة وجود وبقاء بين العرب وأحقاد الكون المختبئة تحت الكبر والجبروت الفارسي منذ القدم ، ومعركة صراع حضاري محموم بين الشر والخير ، والحق والباطل بين الفرس والعرب.