وزيرا الداخلية والتعليم يستقبلان المشاركين ببطولة الروبوت العربية بمطار عدن

أخبار محلية

انتظار البعثة
انتظار البعثة

استقبل ظهر اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين بن عرب، ووزير التربية والتعليم عبدالله سالم لملس، بمطار عدن الدولي البعثة الطلابية اليمنية المشاركة في البطولة العربية المفتوحة العاشرة للروبوت التي أقيمت في دولة قطر.

وحسب صحيفة عدن الغد، هنأ اللواء بن عرب ولملس والوفد المرافق لهما الطلاب اليمنيين المشاركين ورئيس وأعضاء البعثة على إحرازهم المركز الثاني في البطولة العربية للروبوت، مؤكدا أن هذا الفوز يعتبر شرفا كبيرا لبلادنا، والذي أتى نتيجة للجهود الجبارة والإصرار الكبير على المنافسة"، متمنيا لهم المزيد من التقدم والرقي في المستقبل.

من جانبه هنأ معالي وزير التربية والتعليم د.عبدالله سالم لملس الطلاب المشاركين والبعثة المرافقة لهم على هذا الفواز ونيلهم المركز الثاني في المسابقة العربية للروبوت، حيث قال لملس: "إننا فخورون جدا بطلابنا الذين حققوا المراكز المتقدمة وحلوا ثانيا على المستوى العربي في المسابقة العربية المفتوحة العاشرة للروبوت".

وأكد الوزير أن هذا النجاح جاء ثمرة للجهود الجبارة التي بذلها هؤلاء الطلاب، وحماسهم وإصرارهم الكبير، وكذا جهود المشرفين عليهم.. وقال: "على الرغم من الظروف القاسية والاستثنائية التي تمر بها بلادنا إلا أن طلابنا نافسوا وأبدعوا وأحرزوا هذا المركز المتقدم، وأنا أظن أن الأوضاع لو استقرت في بلادنا فإننا سنحرز المركز الأول في المسابقات والبطولات العربية، لما لمسناه من إصرار وحماس لدى طلابنا على التحدي"، شاكرا في ختام كلمته رئيس وأعضاء البعثة والطلاب المشاركين، وكل من بذل الجهود للوصول إلى هذا النجاح الكبير الذي يمثل اليمن بشكل عام.

حضر مراسم الاستقبال كل من الأستاذ محمد عبدالرقيب الرقيبي، مدير عام مكتب التربية والتعليم- عدن، والأستاذ حسين بافخسوس، رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية، والأستاذ محمد حسين الدباء، القائم بأعمال مدير عام الإعلام بوزارة التربية والتعليم.

يذكر ان اليمن، شاركت في البطولة العربية المفتوحة العاشرة للروبوت التي استضافتها دولة قطر الشقيقة، تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي بقطر، وبالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت، بمشاركة 1600 طالب يمثلون 12 دولة عربية، ونالت بلادنا المركز الثاني في البطولة التي اختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي.