الدكتور عادل باحميد ينقذ حياة الرئيس "هادي"

أخبار محلية

عبدربه منصور هادي
عبدربه منصور هادي

كشف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن خطأ فادح كاد أن يودي بحياته أثناء خروجه من عدن إلى سلطنة عمان، في العام 2015م.

وقال هادي، إنه لدى مغادرته عدن في طريقه إلى سلطنة عمان في مارس من العام 2015م، : "مررت من خلال سبعة ألوية كلها من الشمال، ولم يلاحظوني، ولم يكونوا يعلمون أين أنا، ولكنني ارتكبت خطأ كان يودي بحياتي، حين كنت في طريقي للمكلا اتصلت بمحافظ حضرموت، وقلت له: نحن في الطريق إليك جهز القصر الجمهوري".

وأضاف: "بعد ذلك لقط الانقلابيون المكالمة، وأبلغوا الوحدات بأنني في الطريق، فأغلقت بعد ذلك الهواتف واستمرينا في المشي حتى الساعة الواحدة صباحا".

وتابع: "وعندما ضيعنا الطريق للقصر، اتصلت بالمحافظ لأطلبه الوصف، فقال: لا تقتربوا من القصر الجمهوري لأنهم أحاطوه وأخذوا خبر قدومكم".

وجاء ذلك في حوار مطول أجرته معه صحيفة "الرياض" السعودية، ونشرته اليوم الأحد، بمناسبة مرور عامين على انطلاق عمليات التحالف العربي بقيادة المملكة في اليمن، أكد فيه أن حل الأزمة في بلاده سيكون عسكرياً بهدف الوصول إلى حل سياسي، موضحاً بأن هذا الحل جاء بعد إفشال الانقلابيين لكافة المشاورات السياسية السابقة.

ويذكر أنهُ خلال تلك الفترة كان الدكتور "عادل باحميد" يشغل منصب محافظ محافظة حضرموت، ولولا وفاءه للشرعية لكان الرئيس "هادي" في عداد الموتى آنذاك.