مناقشة الأوضاع الصحية في مديرية البريقة بعدن

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

ناقش إجتماع موسع عقد في مديرية البريقة غرب عدن، اليوم، الأوضاع الصحية في المديرية والصعوبات التي تواجهها .


وفي الإجتماع، أكد اليزيدي إلى أهمية انعقاد هذا اللقاء الطبي والذي يعد الأول على مستوى المديرية ، ولاسيما في هذه الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .. لافتاً إلى أن الامر أستدعي الى الافصاح عن مفهوم القسم الذي استحلف به الاطباء عند تخرجهم قولا وفعلا .


وشدد مدير عام المديرية هاني اليزيدي، على ضرورة التزام الأطباء بالدوام الرسمي والانضباط الوظيفي والمهنة التي يمارسونها إيفاءً باداء القسم، بالإضافة الى تفعيل العمل بنظام الفترتين في جميع المواقع الصحية .. مبدياً إستعداد قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعاب وتوفير كأفة المستلزمات الطبية والصحية اللازمة لتسهيل سير عملهم .


بعد ذلك فتح باب النقاش للأطباء ، استعرضوا الى جملة من القضايا والصعوبات التي تعيق أعمالهم اليومية في المجمعات والمراكز الصحية ابرزها نقص الادوية ، وانعدام بعض الأجهزة الطبية ، و عدم توفر المولدات الكهربائية .


من جانبه رد مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور ناصر الوالي ، على الملاحظات والاستفسارات المقدمة من الأطباء ، واعدا بالعمل مع قيادة المديرية على معالجة الكثير من المشاكل التي تعيق عمل المواقع الصحية لما شأنه الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين ، شاكرا مدير عام المديرية على تنظيم هذا اللقاء للتعرف عن قرب الهموم التي يعاني منها أهم كادر وظيفي مرتبط بحياة المواطنين .