الثلاثي المحترف.. المطري والهاجري ينضمون لصفوف المنتخب الوطني لمواجهة طاجكستان

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التحق الثلاثي المحترف عبدالواسع المطري وايمن الهاجري ومدير عبدربه إلى صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.


ويقيم المنتخب الوطني معسكرا خارجيا في العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمواجهة منتخب طاجكستان يوم الثلاثاء القادم في الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا 2019.



وبوصول الثلاثي المحترف اكتمل قوام المنتخب الوطني الذي دخل منذ امس المرحلة الأخيرة من الإعداد بعد أن خاض مباراتين وديتين امام منتخب قطر العسكري ومنتخب فلطسين خسر الأولى (1/2) والثانية (1/صفر).


وركز الجهاز الفني في تمرين الأمس الذي اقيم على ملعب نادي معيذر على عدد من التمارين التي تهدف إلى تصحيح الأخطاء التي ظهرت على طريقة لعب المنتخب في مباراتيه الوديتين .


 وعقد مساء امس الأول اجتماع تقييمي لأداء المنتخب خلال المباراتين الوديتين الماضيتين برئاسة حسن باشنفر النائب الأول لرئيس الاتحاد – رئيس البعثة وحضور عضوا مجلس الإدارة احمد مهدي سالم واحمد الشرفي بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري للمنتخب ، وخلال الاجتماع اكد باشنفر أن هذا الاجتماع يأتي لمعالجة وتدارك الأخطاء والسلبيات التي ظهرت خلال المعسكر حتى الأن ، مؤكدا ضرورة تحقيق الفوز في المباراة والمنافسة بقوة على خطف احدى بطاقتي التأهل ، واضاف قائلا : لم نشارك في هذه التصفيات للاحتكاك واكتساب الخبرة فقد ملينا من هذا الكلام ، وإنما نريد المنافسة والتأهل إلى النهائيات بإحدى بطاقتي هذه المجموعة ، وبعد ما حققناه من مستوى في خليجي 22 ، صار لازما علينا تقديم الأفضل والمنافسة دائما .


امام عضو مجلس الإدارة احمد مهدي سالم فأبدى ملاحظاته في مسألة البطء في التحضير للكرة واللعب في ملعبنا وعدم القدرة على الضغط على المنتخب الخصم بالشكل المطلوب ، مؤكدا ضرورة العمل بجد في هذه المسألة من اجل التسجيل وتحقيق الفوز .


من جانبه تحدث مدرب المنتخب ابرهام مبراتو عن تقييمه لأداء المنتخب في المباراتين الوديتين ، مبديا رضاه عن مستوى اللاعبين مع وجود بعض السلبيات التي يسعى إلى تجاوزها ، واضاف قائلا : مشكلتنا تكمن في الثلث الهجومي وعدم انهائنا للهجمة بالشكل المطلوب وتسجيل الأهداف ، والسبب الرئيسي يعود إلى التوقف التام للاعبين بسبب عدم وجود دوري ولا مباريات ، بالإضافة إلى ان عناصر خط الهجوم مازالت قليلة الخبرة ، فمحسن قراوي يتم استدعائه للمرة الأولى للمنتخب ، وعماد منصور مشاركاته قلية جدا ، واحمد السروري مازال صغير وجميعهم يحتاجون لمباريات اكثر .


ولفت ابرهام إلى أنه خرج بصورة واضحة خلال المباراتين الوديتين عن جاهزية اللاعبين ومن هو قادر على لعب مباراة كاملة ومن لم يستطع .


مختتما حديثه بأنه يعول كثيرا على المحترفين الثلاثة عبدالواسع المطري وايمن الهاجري ومدير عبدربه والذي سيرفعون من المستوى الفني للمنتخب .


اما مساعد المدرب الكابتن خالد الدغيش فقد اوضح استفادة الجهاز الفني واللاعبين كثيرا من المباراتين الوديتين والتي عرفتهم بنقاط الضعف ونقاط القوة للمنتخب ، مؤكدا إلى أن الجهاز الفني يبذل قصار جهده لإدخال اللاعبين في أجواء المباريات قائلا : اللاعبون لم يخوضوا اي مباراة ودية أو رسمية منذ شهر يونيو 2016 بعد ان تأهلنا على حساب منتخب جزر المالديف ، ومثال بسيط على ذلك حراسة المرمى ، حيث يحتاج الحارس إلى عدد جيد من المباريات الودية حتى يعود إلى مستواه الطبيعي ويدخل في أجواء المباريات ويرتفع تركيزه الذهني وردة فعلة السريعة تجاه الكره ، ولم يخفي الدغيش ان الجهاز الفني واللاعبين عازمون على تحقيق الفوز امام منتخب طاجكستان .