قائد كتيبة المهام الخاصة: التحالف أنقذ اليمن من الفوضى والمليشيا منهارة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في حين يحيي اليمنيون احتفالاتهم بالذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل، في اليمن. تقيم فيه السلطات الحكومية اليمنية وقوات الجيش الوطني في المحافظات المحررة احتفالات بمناسبة الذكرى الثانية لعاصفة الحزم.


قال قائد الكتيبة الأولى مهام خاصة في اللواء 141 العقيد الركن رشاد اليوسفي، في تصريح نشرته صحيفة "المدينة" - الصادرة اليوم الأحد -  إن عاصفة الحزم التي انطلقت في الـ26 من مارس 2015م، أنقذت اليمن والمنطقة العربية من الفوضى الإيرانية والهيمنة الفارسية.

ثمن قائد كتيبة المهام الخاصة في اللواء141 الذي يرابط في الخطوط الأمامية لجبهة نهم - شرق العاصمة - العقيد رشاد اليوسفي، دعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لليمن، مؤكدا بأن تدخل التحالف العربي في اليمن من خلال العملية العسكرية «عاصفة الحزم»، التي صادف يوم أمس الاحتفال بذكراها الثانية. 


حمتنا من الفوضى

وقال العقيد رشاد اليوسفي: لولا القرار الحكيم الذي اتخذه زعماء وقادة مجلس التعاون الخليجي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالتدخل العسكري في اليمن وانطلاق عاصفة الحزم لكانت اليمن انزلقت في الفوضى التي يحدثها النظام الإيراني في دول المنطقة العربية. 

وأضاف اليوسفي: أن الحرب في اليمن كانت مصيرية وحتمية، وهدفت إلى استعادة الشرعية، مؤكدا أنه لو لم تتدخل مجلس التعاون لكان الأمر سيقود إلى فوضى طويلة أو تحكم نظام طغياني كهنوتي، تديره ولاية الفقيه الإيرانية.

المليشيا منهارة

نجحت العاصفة في إزالة الخطر العسكري المباشر عن دول الخليج العربي، وخاصة السعودية بعد أن سيطرت الحكومة «الشرعية» على أكثر من 80%من البلاد. 

وقال العقيد اليوسفي: أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية أصبحت منهارة وأن قوات الشرعية صارت تحاصرها في معقلها الرئيسي بصعدة، مشيرا إلى أن «نحن الآن نطرق أبواب العاصمة ونحاصر المليشيا الانقلابية في العاصمة صنعاء».

وأضاف «التدخل من قبل قوات التحالف العربي في اليمن كان إجباريًا في ظل تعقد الملف اليمني، وأبعاده الداخلية والإقليمية وانتهازية المنظومة الدولية».