مقتل شخصين إثر انفجار في بنجلاديش

عرب وعالم

انفجار في بنجلاديش
انفجار في بنجلاديش

قتل مدنيان على الأقل وأصيب نحو 30 آخرون في انفجار وقع بالقرب من مخبأ لمسلحين مشتبه بهم في بنجلاديش، حسبما قالت الشرطة اليوم السبت.

ووقع الانفجار على بعد نحو 500 متر من مبنى سكني في مدينة سيلهيت التي تعرضت لمداهمة من جانب قوات الشرطة الخاصة، بحسب ما قاله قائد شرطة المدينة غلام كبرياء للصحفيين.

وأضاف أنه لم يتضح من قام بتفجير القنبلة، مشيرا إلى أنه تم ضبط دراجة نارية ومتفجرات في موقع الحادث.

وأسفر الانفجار عن مقتل شخصين وإصابة 28 آخرين، بما في ذلك أعضاء في وحدة لمكافحة المفرقعات.

وظلت الشرطة تطوق مبنى سكنيا في المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد منذ يوم أمس الجمعة، عندما نما إلى علمها أن مسلحين مشتبه بهم ينتمون إلى جماعة إسلامية محظورة يختبئون فيه.

وقال البريجادير جنرال فخر الإحسان للصحفيين إن قوات الكوماندوز أجلت 78 شخصا من المبنى المكون من خمسة طوابق، قبل أن تبدأ المداهمة التي أطلق عليها اسم "أوبريشن توايلايت (عملية الشفق)" في سيلهيت التي تقع على بعد 200 كيلومتر من العاصمة دكا.

وأضاف: "لم نتمكن من تحديد عدد المسلحين بعد، ولكن تم إجلاء جميع المدنيين بسلام"، مشيرا إلى أن العملية من المحتمل أن تستمر حتى وقت مبكر من يوم غد الأحد.

وتشهد بنجلاديش ذات الأغلبية المسلمة موجة من الهجمات الأخيرة من جانب إسلاميين متشددين ضد مدونين على الإنترنت وأكاديميين ونشطاء حقوق إنسان ومواطنين أجانب.

وفي الهجوم الأكثر دموية في أول يوليو 2016، قتل إرهابيون تسعة إيطاليين وسبعة يابانيين وهندي واحد ومواطن أمريكي مولود في بنجلاديش ومواطنين بنجلادشيين اثنين في أحد المقاهي.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، إلا أن الحكومة البنجلاديشية أكدت أنه جرى تنفيذه من جانب إرهابيين من الداخل.