مصادر: قيادات حوثية بدأت مغادرة البلاد وإيران خيارها الأول

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصادر إعلامية أن قيادات كبرى في جماعة الحوثي بدأت في التحضير للهرب مع عائلاتها إلى خارج البلاد، مشيرة إلى أن إيران هي الخيار الأول، بحسب ما أورده موقع “24” الإماراتي.


 

في السياق نقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر سياسية يمنية قولها إن قوات التحالف العربي نجحت في إنهاك المتمردين، بعد أن تم تدمير عدد كبير من مخازن الأسلحة التي كانوا يعتمدون عليها في عملياتهم.


 

 ولفتت إلى أن المقاتلات العربية دمرت مخازن الصواريخ في عطان، ومواقع مدفعية الحرس الجمهوري في معسكرات “48” بصنعاء، ومخازن الحرس الجمهوري وقوات الأمن المركزي في صنعاء، والحديدة، وتعز، وصعدة.

 

وأضافت أنه تم تدمير مخازن أسلحة في عمران ومحور سفيان، وبني معاذ بصعدة، والحصامة، وشداء، قرب الحدود السعودية، وكذلك مخازن الحوثيين في آل الصيفي بصعدة، وجبال النهدين بصنعاء، إضافة إلى معسكرات الحرس الجمهوري في الحديدة، ومعسكرات القوات الجوية بصنعاء وتعز، ومخازن الحرس في إب ويريم، ومعسكرات شرقي صنعاء، وفي صرف والبكرة ونقم والحفاء وباجل ومران وحيدان وعبس.


 

وتشهد عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية في محافظة الحديدة قصفا مكثفاً من قوات التحالف، في حين كشفت مصادر عن انسحاب عدد من نقاط التفتيش التي زرعتها المليشيات في الحديدة والمحويت، مؤكدة اقتراب انطلاق عمليات الرمح الذهبي في “الحديدة”.