أكثر من 7 مليار درهم قدمتها الامارات مساعدات انسانية لليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

قدمت دول الامارات أكثر من سبعة مليار درهم كمساعدات انسانية لليمن منذ نحو عامين على الحرب.
و استهدفت المساعدات الإماراتية على مدار عامين نحو 10 ملايين يمني منهم 4 ملايين طفل، إذ قدمت الدولة خلال الفترة من أبريل 2015 إلى مارس الجاري، مساعدات لليمن بلغت نحو 7.3 مليارات درهم، وذلك في إطار الدور الإنساني والتنموي الفاعل ومشاريع إعادة الـتأهيل والبناء التي تقوم بها دولة الإمارات لدعم الأشقاء اليمنيين وتخفيف معاناتهم اتساقاً مع النهج الإنساني والتنموي للدولة، والحرص على إرساء أسس ودعائم التنمية والأمن والاستقرار والسلام في اليمن.

وتوزعت فئات المساعدات الخارجية الإماراتية لليمن بين مساعدات تنموية وإنسانية وخيرية، حيث بلغت قيمة المساعدات الإنسانية العاجلة 1.97 مليار درهم، أي 26.9 في المئة من إجمالي مساعدات دولة الإمارات لليمن في هذه الفترة.

وشملت المساعدات الإنسانية توفير المعونات الغذائية، حيث تم إرسال أكثر من 172 ألف طن من المواد الغذائية، وإرسال أكثر من 111 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير سيارات إسعاف وأجهزة طبية، أي بمعدل 235.8 طناً من الغذاء يومياً. أما المساعدات التنموية التي تم تقديمها لليمن خلال هذه الفترة فقد بلغت 5.3 مليارات درهم، وتوزعت على قطاعات عدة، حيث تم تخصيص 985.58 مليون درهم لدعم قطاع توليد الطاقة وإمدادها.