تعرف على أول إجراء لبريطانيا بعد وقوع الحادث الإرهابي

عرب وعالم

بوريس جونسون
بوريس جونسون

أيًا كانت طبيعة حادث لندن سواء إرهابيًا أو جنائيًا، سقط قتلى ومصابين في هجومين على مبنى البرلمان البريطاني وجسر وستمنستر، والحصيلة كانت صرعى وجرحى في عمليتي طعن ودهس.

وقالت وسائل إعلام بريطانية، إن 4 توفوا في حادث مبنى البرلمان، وأضافت أنه أصيب ما يقرب من 20 شخصًا بعضهم إصابته خطيرة على جسر وستمنستر خارج البرلمان البريطاني، وفرضت الشرطة طوقًا أمنيا مشددًا على مكان الحادث.

وأغلقت جميع الشوارع وتوافد عدد كبير من سيارات الإسعاف والشرطة إلي المكان، وفرقت السلطات الأمنية الجموع إلى مسافة كبيرة من المنطقة.

وقال شاهد عيان، إنه رأى شخصين، الأول يحمل سكين والآخر يحمل سلاحاً نارياً، نفذا الهجوم، مضيفًا أن الشرطة أطلقت النار على الشخص الذي يحمل سكيناً وسقط مصابا ونقلته سيارة إسعاف بينما فر الأخر وفقا لشهادته.

قال وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون اليوم الخميس إن الهجوم الذى وقع قرب مبنى البرلمان فى لندن كان هجوما على العالم لكنه يعتقد أن العالم يمكنه أن يبعد "تيار الكراهية" وإن بريطانيا ستتبادل مع شركائها المعلومات بشأن التهديدات التى قد تظهر.

ومتحدثا أثناء زيارة إلى الأمم المتحدة أبلغ جونسون الصحفيين أن مزودى الانترنت وشركات التواصل الاجتماعى عليهم أن "يفحصوا المحتوى الذى يظهر على مواقعهم وعليهم أن يتخذوا خطوات لمراقبته وملاحقته حيثما يمكنهم ذلك."وقال إن التعاون مع وكالات المخابرات الأمريكية مكثف وسيستمر.