تعرف على أذرع الاخوان المسلمين في بريطانيا "تقرير خاص"

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمتد العلاقة بين جماعة الاخوان المسلمين و الدولة البريطانيا منذ نشأة الجماعة في عشرينيات  القرن الماضي ، و تلقي الدعم المادي من المخابرات البريطانية ، و لكن الجماعة وقيادتها المختلفة و علي مر السنوات الماضية سعت إلي التوغل داخل المجتمع البريطاني عن طريق تقديم الخدمات الاجتماعية في مختلف المجالات ، و  إعتمدت الحكومة البريطانية في عام 2015 تقرير يرصد المؤسسات و الجمعيات التابعة للأخوان المسلمين المتورطة في تمويل الجماعات الإرهابية ، و في التقرير التالي نلقي الضوء علي ابرز أذرع الاخوان المسلمين في بريطانيا .

 

الرابطة الإسلامية في بريطانيا

 منظمة إسلامية في بريطانيا انشئت في عام 1997،  ويبلغ عدد فروعها 11 فرع  في جميع  أنحاء بريطانيا،و  يشغل عدد من أعضائها البارزين عضوية مجالس أمناء عدد من المساجد في بريطانيا ،و  يرأسها المؤسس الدكتور كمال الهلباوي المتحدث الرسمي باسم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين في الغرب.

 

منظمة "انتربال" الخيرية

 وهي منظمة إرهابية واتهمتها الحكومة الأمريكية في وقت سابق  بإنشاء روابط وثيقة بتنظيم الإخوان المسلمين وحركة حماس في قطاع غزة.

 

منتدى الجمعيات الخيرية الإسلامية

 وهي مظلة تضم عشر جمعيات متهمة بتمويل انشطة  الإخوان المسلمين.

 

ائتلاف الخير

ويدير "ائتلاف الخير" القرضاوي المقيم في العاصمة القطرية الدوحة والممنوع من دخول الأراضي البريطانية، ويشغل عصام مصطفى القيادي في حركة حماس الفلسطينية منصب السكرتير العام للاتحاد إلى جانب إدارته لجمعية "إنتربال".

 

مركز الإمارات لحقوق الإنسان

ويديره أنس التكريتي بمساعدة زوجته ويشن هذا المركز  حملات عدائية  لمهاجمة  أنظمة منطقة الخليج العربي و زعزعة أستقرارها .