بلجيكا: اعتقال شاب فرنسي حاول دهس حشد في أنفير

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية أنها اعتقلت شابا حاول دهس حشد بسيارته التي كان يقودها بسرعة كبيرة في منطقة سوق حاشد بمدينة أنفير وسط البلاد.

وقالت النيابة الفدرالية أن سائق السيارة الذي اعتقلته الخميس هو فرنسي الجنسية وبالأصل من إحدى دول شمال إفريقيا، موضحة أنه تم العثور في السيارة على أسلحة مختلفة بينها بندقية ، وقالت إن الرجل يدعى "محمد آر.

ولد في 8 أمايو 1977 فرنسي الجنسية ومقيم في فرنسا" مضيفة "تم العثور على اسلحة مختلفة في صندوق السيارة، أسلحة بيضاء وبندقية وصفيحة تحتوي على سائل لم تحدد طبيعته بعد" ، وقال سيرج مويترز قائد شرطة انفير أن الرجل هو من أصل شمال أفريقي واستخدم سيارة بلوحات تسجيل فرنسية.

وصرّح مويترز في مؤتمر صحافي في انفير نقله التلفزيون أن "سيارة تحمل لوحات تسجيل فرنسية حاولت دهس حشد بسرعة فائقة في مير" وهو شارع تسوق، وتم توقيف رجل كان يرتدي زيا يشبه الزي العسكري".

وأضاف أن "المشاة اضطروا الى القفز إلى جانب الطريق" ، وصرّح بارت دي ويفر رئيس بلدية انفير "اتوجه بالامتنان باسم مدينة انفير للجنود الذين تدخلوا وجهاز الشرطة وقوة التدخل الخاص".

ويأتي هذا الهجوم غداة مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم على البرلمان البريطاني إضافة إلى المهاجم، وفي الذكرى الأولى لهجمات بروكسل في 22 أذار/ مارس التي أدت إلى مقتل 32 شخصا.