تفجيرات لندن.. من هو الرجل الأول للإخوان في بريطانيا وأوربا؟

تقارير وتحقيقات

إيراهيم مُنير
إيراهيم مُنير

بعد حادث التفجير بالقُرب من البرلمان البريطاني، سارع الكثير من السياسيين إلى تويجه أصابع الاتهام لجماعة الإخوان المُسلمين نظرًا للتواجد الكبير للجماعة داخل بريطانيا، حيث تعتبر لندن «مركز التنظيم الدولى للجماعة».


من جانبه قال الدكتور طارق حجي المُفكر السياسي من لندن، إن المملكة المُتحدة من أكثر دول العالم التي تريد ان تستفيق من دعمها لجماعة الإخوان التي وصفها بـ"الإرهابية" والجماعات الأخري .


إدراج الإخوان على قائمة الإرهاب في بريطانيا


وأشار إلى أن حادث التفجير بالقرب من البرلمان البريطاني، ولكن رُبما نخرج بجانب إيجابي وهو إدارج جماعة الإخوان المُسلمين علي قائمة الإرهاب في المملكة المتحدة البريطانية.


وفي هذا التقرير يتحدث "اليمن العربي" عن الأمين العام للتنظيم الدولي  للجماعة، والمُتحدث باسم الإخوان المسلمين بأوروبا إبراهيم مُنير، والذي يتخذ من عاصمة المملكة المُتحدة البريطانية لندن مقرًا له.


إبرهيم مُنير


يُعتب إبراهيم منير أحمد نائب للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والأمين العام للتنظيم الدولي للجماعة، والمتحدث باسم الإخوان المسلمين بأوروبا والمشرف العام على موقع (رسالة الإخوان).


يعيش إيراهيم مُنير في لندن، وهو أحد مؤسسي منتدى الوحدة الإسلامية بلندن، ولد في العام 1937 بمصر، حكم عليه بالأشغال الشاقة لـ 10 سنوات في قضية إحياء تنظيم الإخوان المسلمين عام 1965م وعمره وقتها 28 سنة.


 وفي 26 يوليو 2012 أصدر الرئيس المصري السابق محمد مرسي عفوا عاما عنه نشر في الجريدة الرسمية العدد 30 لسنة 2012.