ضبط 7 أشخاص على خلفية هجوم لندن.. واستمرار العمليات الأمنية

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات البريطانية اليوم الخميس ضبط سبعة أشخاص على خلفية الهجوم الذي وقع بالعاصمة لندن أمس الأربعاء وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.


وقال نائب مفوض الشرطة ورئيس قوات مكافحة الإرهاب مارك رولي إن مئات المحققين عملوا طوال الليل ونفذوا العديد من عمليات البحث والتفتيش في ستة مناطق، لافتا إلى استمرار العمليات الأمنية في لندن وبرمنجهام وغيرها من أنحاء البلاد.


وتابع رولي في بيان نقلت عنه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) " نعتقد أن المهاجم تصرف بمفرده مستلهما ما قام به من الإرهاب العالمي، وهو ما يظل تأكيده رهن التحقيقات".


ونفى المسؤول ورود معلومات محددة حول وجود المزيد من التهديدات على حياة المواطنين، إلا أنه أكد في الوقت نفسه تكثيف تواجد الشرطة بشوارع العاصمة وتمديد ساعات الدوام للشرطيين.


وكان المهاجم قد دهس عددا من المارة فوق جسر ويستمنستر باستخدام سيارة ، ثم توجه نحو مبنى البرلمان حيث طعن أحد ضباط الشرطة القائمين على الحراسة وذلك قبل أن ترديه الشرطة قتيلا. 


وصرح رولي أن الهجوم أسفر عن مقتل سيدة في الأربعينات من العمر ورجل في الخمسينات ، بالإضافة إلى رجل الشرطة والمهاجم، فيما أصيب 36 شخصا يرقد سبعة منهم في حالة خطيرة.