مفاجأة بالفيديو.. داعش والقاعدة نبتة "إخوانية" والدليل أشلاء وجماجم سيد قطب

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«إن الطريق ليس مفروشًا بالزهور والورود بل مفروشًا بالأشلاء.. لا بل أنها مفروشة بالأشلاء والجماجم مزينة بالدماء غير مزينة بالورود والرياحين».. كلمات لأكذوبة العصور الإخواني سيد قطب، الذي نشر فكر التطرف داخل صفوف التنظيم الإخواني.

واتبع ذلك النهج أبناء تنظيم داعش بالتطرف، كما أن الإصدارات التابعة لتنظيم القاعدة وداعش وجبهة النصرة، لا تخلو من كلمات سيد قطب، بحسب فيديو متداول حصل عليه "اليمن العربي"

ومن جانبه قال أيمن الظواهري: "إن سيد قطب هو الذي وضع دستور الجهاديين، وقام كتابة الديناميت (معالم في الطريق)".

وأكد "الظواهري"، أن أسامة بن لادن كان من ضمن أفراد جماعة الإخوان المسلمين في جزيرة العرب، وتوجيهات التنظيم له أنه لا يتخطى لاهور، لترك المعونات ثم تعود مرة أخرى ولكنه لم يعود وقتها.

بينما اعترف القيادي في جماعة الإخوان، الشيخ يوسف القرضاوي بالحقيقة، أن منهج سيد قطب الذي انتهى له في مسيرته الفكرية، مخالف لما عليه أهل السنة والجماعة، الذي ارتضته جمهور الأمة الإسلامية، والذي قامت عليه دعوة جماعة الإخوان المسلمين –على حد قوله-.

«بالفتاوي الإخوانية والأناشيد الثورية ضاع شباب أمتنا الإسلامية»، تلك الأدبيات والأناشيد كونت الدافع لعددًا من الشباب بعد أن اقنعهم رموز مجهولة في الجماعة، وذلك على لسان شيخ كبير من الجماعة، بأن الجهاد والشهادة أبرز ما يسعى إليه الشاب المسلم.

كما أنه يوجد تجمعات لعددًا من الشباب للتدريب على فنون القتال، والتحريض المعلن لنصر الإسلام في كل مكان، وهذا يعتبر نقطة تحول، لبيك إسلام البطولة كلنا نفدي الحمى ونجعل من مجامجنا لعزك سلمًا – بحسب ما رصد الفيديو-.

ولذلك اتضح للجميع أن تنظيمات (القاعدة / أنصار الشريعة / جبهة النصرة / داعش) هم نبتة إخوانية منذ القرن الأول وكبيرهم "ذو الخوصيرة التميمي" الذي خرج على النبي صلي الله علي وسلم.