دلائل دامجة تؤكد خروج "داعش" و"القاعدة" من رحم "الإخوان" (تقرير بالفيديوهات)

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«تعددت الجماعات والفكر واحد».. بالفعل صديقي القارئ لتلك السطورالتالية، حيث خرجت عدة فروع إرهابية من التنظيم الأكبر (الإخوان المسلمين).

الجماعات الإسلامية في القرن الماضي، كانت تنتهج منهج العنف، والاغتيال لمعارضي تواجدها في أي نظام، حيث سلكت تلك الطريق، بناءً على ما فعله "الإخوان"، قبل ذلك.

وفي عصرنا الحديث، وجدنا تنظيمات مثل (القاعدة / داعش)، وغيرها لتنشر الإرهاب في العالم، وجميعهم يتمسكون بقراءة القرآن ليبرروا بذلك أفعالهم الدنيئة والخسيسة التي لا تمت بأي صلة إلى الإسلام أو المسلمين.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل تلك التنظيمات الإرهابية خرجت من رحم جماعة الإخوان المسلمين؟

قال الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن "الجماعات الإرهابية المتطرفة مثل تنظيم القاعدة وغيرها تظهر نتيجة فساد الحكام، وسوء الأوضاع بالدول العربية، متابعًا: "يحيي الظواهري وبن لادن وجماعة داعش".

واستطرد في فيديو متداول حصل عليه "اليمن العربي"، : "أبو بكر البغدادي، زعيم داعش، كان شابًا إخوانيًا، يميل إلى القيادة والزعامة، وظل مسجونًا لعدة سنوات، وعندما خرج من السجن، تم إغراؤه من جانب بعض الشباب، وأصبح يميل إلى التطرف. 


 

ومن جانبه عرض الإعلامي المصري محمد موسى، في وقت سابق مقطع فيديو، لقائد تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وهو يؤكد أن أسامة بن لادن- أمير التنظيم السابق- كان من جماعة الإخوان، ومسئولها في شبه الجزيرة العربية. 
وأوضح "موسى" أنه تم تكليفه من جماعة الإخوان- أثناء الحرب الروسية علي أفغانستان- كمبعوث للجماعة هناك، وكان مكلفًا بتوصيل المعونات إلى للجماعه الاسلامية في لاهور، ولكنه لم يعد من هناك، وتم طرده من التنظيم ووضعه علي قوائم المطلوبين من الجماعة الإرهابية.
 وقال موسى، "دائماً جماعة الإخوان الأرهابية كانت تنفي أن أسامة بن لادن له علاقة بها، ولكن الواقع يقول غير ذلك، وبهذه الاعترافات التي على لسان أيمن الظواهري، يتأكد لنا أن كافة التنظيمات المسماه بالإسلامية خرجت من رحم الإخوان الإرهابية". وتابع: أن "أسامة بن لادن" كان مكلفًا بتوصيل إمدادات مالية من الإخوان للجماعة الإسلامية بأفغانستان، ثم انقلبوا عليه لمخالفته تعليمات التنظيم.
 
فيما قام الشيخ نبيل نعيم، بفضح جماعة الإخوان وسياستها في إرهاب العالم أجمع، مؤكدًا أن الجهاديين كانوا يعلمون أن جماعة الإخوان ستفشل في حكم مصر. 
وأضاف في فيديو متداول، أن "الشعب المصري خد على قفاه والسبب في ذلك إن الجهاديين عارفين إن الجماعة تتميز بالعنصرية والإقصاء والاستعلاء.