الجيش الوطني يتقدم غرب تعز

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاربعاء، في ريف تعز الجنوبي من سيطرتها على مدرسة الصديق، وعديد مواقع مجاورة لها في منطقة الكدحة، بمديرية المعافر بمحافظة تعز، وسط اليمن.
 
وبالتزامن استعادة قوات الجيش والمقاومة جبل الرضعة، والهوبين، والعسق، والشجرة، بعزلة الاقروض بمديرية المسراخ  بعد أن كانت المليشيات الانقلابية سيطرت عليهم خلال الايام الماضية.
 
وفي سياق متصل احبطت قوات الجيش والمقاومة محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية إلى محيط تبة الشرف بمنطقة المفاليس، بمديرية حيفان و أجبرتها على التراجع والانسحاب.
 
وفي حصيلة للمواجهات اليوم في مدينة تعز واريافها  قتل 5 من عناصر المليشيا الانقلابية و إصابة 7 آخرين، فيما استشهد أحد رجال الجيش الوطني، واصيب  اثنين آخرين.
 
وفي الساحل الغربي لمحافظة تعز كثفت مقاتلات التحالف العربي، غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في مديرية المخا والوازعية وموزع  .
 
وقالت مصادر عسكرية  إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في هيجة النجال، الواقعة غربي معسكر خالد بن الوليد، شرقي مديرية المخا كما استهدفت مواقع اخرى للمليشيا شمال مديرية المخا، ومواقع متفرقة واقعة بين المناطق المشتركة بين المديرية ومديرية الخوخة، .
 
واضافت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات جوية مواقع وتجمعات للمليشيات في جبل الحصة، بمديرية الوازعية، كما استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات جنوب غرب مديرية موزع .
 
وبحسب المصادر فان الغارات اسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية في وقت دمرت طقمين عسكرين ومدرعة ودبابة واليات عسكرية وذخائر.