محمد بن راشد يعلن إطلاق مشروع "مئوية الإمارات2071" لإعداد الدولة لأجيال المستقبل

عرب وعالم

بن راشد
بن راشد

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي عن اطلاق مشروع "مئوية الإمارات 2071" لوضع رؤية تمتد لخمسة عقود لتجهيز الدولة لأجيال المستقبل، ضمن أربعة محاور رئيسية، وذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء في العاصمة أبوظبي، برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على تويتر: "الإخوة والأخوات أطلقنا اليوم من مجلس الوزراء مشروع (مئوية الإمارات 2071) لوضع رؤية تمتد لخمسة عقود لتجهيز دولة الإمارات لأجيال المستقبل، والرؤية تستند على محاضرة أخي محمد بن زايد لأجيال المستقبل، والهدف أن يعيشوا حياة أسعد في بيئة أفضل ومع فرص أكبر وتواصل أقوى مع العالم".

وأضاف نائب رئيس الدولة: "مئوية الإمارات 2071 تضم أربع محاور: التعليم والاقتصاد والتطوير الحكومي والتماسك المجتمعي وتهدف أن تكون الإمارات أفضل دولة في العالم في 2071".

وتابع الشيخ محمد بن راشد: "وتهدف الرؤية أيضاً لتطوير تعليم يركز على التكنولوجيا المتقدمة والهندسة، ويبني منظومة قيم أخلاقية إماراتية في أجيال المستقبل، وسيتم إنشاء مجالس استشارية للشباب في كافة القطاعات لأخذ آرائهم كما سيتم تطوير استراتيجية وطنية لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة".

وقال نائب رئيس الإمارات: "لدينا خطط حتى العام 2021، ومع مئوية الإمارات سيكون لدينا رؤية للأجيال تمتد لخمسة عقود وتشكل خريطة واضحة للعمل الحكومي طويل المدى، أجيال المستقبل سيحتاجون ممكنات نضعها من اليوم، وأسس نرفعها من الآن، وبيئة للنمو لا بد من التفكير بها من هذه اللحظة، تسارع التغيرات حولنا يتطلب تجهيز أجيالنا بأدوات جديدة ومعارف مختلفة ومهارات تمكنهم من النجاح في عالم سيكون مختلفاً تماماً عن عالمنا اليوم".