سقوط تشكيل عصابي لسرقة الجبن الفاخر في إيطاليا

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سقط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواد الغذائية الفاخرة ولا سيما جبن البارميزان غالي الثمن في قبضة الشرطة الإيطالية بشمال البلاد.


واستهدف أفراد العصابة مصانع الجبن الفاخر والمتاجر وبعض المنازل في ريف إقليم إميليا- رومانيا الشهير بأعلى جودة من المنتجات والماركات من الجبن الفاخر بما في ذلك جبنة بارميجيانو – ريجيانو التي تعرف باسم جبن بارميزان وكذلك الخل البلسمي في مدينة مودينا.


وشملت قائمة المسروقات المضبوطة 16 ألف زجاجة من الخمور الفاخرة قيمتها الإجمالية 100 ألف يورو فضلا عما قيمته 80 ألف يورو من جبن البارميزان وهو منتج يحظى بالحماية في الاتحاد الأوروبي ويقتصر انتاجه على المناطق الريفية حول مودينا وبولونيا وبارما.


واعتقلت الشرطة عشرة أشخاص، وفق موقع "ذا لوكال" الإخباري، في مداهمات شنتها في الصباح الباكر في "عملية الخمر والجبن" كما اسمتها، عقب الإبلاغ عن سلسلة من سرقات المواد الغذائية الفاخرة في الفترة الماضية. 


وأشار الموقع بأن سرقات الغذاء تعتبر مشكلة منتشرة في إيطاليا وتعد جبن البارميزان هدفا شائعا لللصوص، وإجمالا بلغت قيمة المسروقات من هذا الجبن الفاخر ستة ملايين يورو فيما بين عامي 2015 و2016 ، وذلك وفقا لرابطة منتجي هذا الجبن في إيطاليا.



يذكر أن عجلة واحدة تزن 40 كيلوجراما من هذا الجبن المعتق لمدة 24 شهرا تبلغ قيمتها 500 يورو، وتتسبب قلة التدابير الأمنية لدى منتجي هذا الجبن في الريف في جعلهم هدفا سهلا للصوص.