عسيري : ميناء الحديدة سيعود اليوم أو غداً

أخبار محلية

عسيري
عسيري

أكد اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي أن الانقلابيين يقومون باستخدام ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة، مضيفاً أن عمليات التحالف مستمرة حتى إعادة الشرعية لكامل الأراضي اليمنية، وأن ميناء الحديدة سيعود اليوم أو غداً للسلطة الشرعية.

وأضاف في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية مساء اليوم، أن ميناء الحديدة تحول تحت سيطرة الحوثيين إلى قاعدة عسكرية ومنطلق لتهديد الملاحة الدولية.

وأشار إلى أن ميناء الحديدة أصبح نقطة إنطلاق لهجمات الانقلابيين على خطوط الملاحة في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن التحالف العربي لم يطالب الأمم المتحدة بحماية ميناء الحديدة، ولكنه طالبها بالإشراف على المساعدات الإنسانية.

وحول إستهداف قارب اللاجئين قال عسيري أن القارب تعرض لنيران الانقلابيين وأثبت ذلك أنهم يستغلون ميناء الحديدة للاتجار بالبشر، وأن قضية التحالف مع ميناء الحديدة أنه الشريان الرئيس للإمدادات الإغاثية للشعب اليمني.

وكان عسيري قد انتقد في تصريحات سابقة نقلتها الثلاثاء رفض الأمم المتحدة طلب الإشراف على ميناء الحديدة الإستراتيجي على الساحل الغربي لليمن على البحر الأحمر.

وشدد عسيري في لقاء مع الجزيرة على ضرورة إشراف الأمم المتحدة على الميناء دون إخضاعه للحماية، بغرض التأكد من وصول المواد الغذائية والمساعدات إلى الشعب اليمني.

ورفضت الأمم المتحدة طلب التحالف العربي وضع ميناء الحديدة الإستراتيجي تحت إشراف أممي، وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن على الطرفين المتحاربين في اليمن مسؤولية حماية المدنيين والمنشآت التحتية في هذا البلد، وإن "هذه الواجبات لا يمكن نقلها إلى آخرين".