"الشرطة الاتحادية" العراقية تقتل 9 قناصة من "داعش" بالموصل القديمة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قتلت قوات الشرطة الاتحادية خلال الاشتباك مع مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي اليوم الثلاثاء تسعة من القناصة في منطقة "باب الطوب" بالموصل القديمة في الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل، ودمرت سيارتين وجرافة مفخخة وأربع دراجات نارية ومفرزتي هاون ومخزن للعتاد العسكري والأحزمة الناسفة.


وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقي العميد سعد معن، في مؤتمر صحفي بمنطقة الشلالات بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل اليوم ، إن قوات الشرطة الاتحادية نشرت قناصة في الموصل القديمة لحماية القوات المتقدمة في خطوط المواجهة مع داعش بمحيط جامع"النوري" الكبير ومنارة الحدباء، وتم إجلاء عشرات المواطنين من مناطق الاشتباك لمنع استخدامهم كدروع بشرية. 


ونفي معن ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن أسر تنظيم داعش لعدد من ضباط ومنتسبي الشرطة الاتحادية خلال المعارك الجارية حالياً في مدينة الموصل.. وقال إن ماتردد عن أسر مجموعة من الشرطة الاتحادية لا صحة له، وننفيه جملة وتفصيلا.


وكانت وسائل إعلام أشارت أمس الاثنين إلى أن نقيبا في الشرطة الاتحادية قتل في كمين نصبه مسلحو تنظيم داعش الذين اختطفوا سبعة آخرين بينهم قائد فوج برتبة عقيد بالساحل الأيمن غربي مدينة الموصل.


وأشارت مصادر محلية وأمنية ، إلى أن القيادي في تنظيم داعش الإرهابي حسن محمود الفرحات العفري مسؤول كتيبة المدفعية في التنظيم بالموصل قتل مع زوجته الطبيبة إيمان الطوخي المسؤولة الأمنية لمستشفيات ولاية نينوي التي تحمل الجنسية الفرنسية بقصف جوي لطيران التحالف الدولي الذي استهدف سيار تقلهما قرب جامع "عمر بن الخطاب" في حي التنك بالموصل .


ولفتت المصادر إلى أن عائلة عراقية من ستة أفراد قتلوا نتيجة سقوط قذيفة"هاون" أطلقها داعش على حي"الموصل الجديدة" المحرر بالساحل الأيمن بالموصل.. وقالت إن خمسة مدنيين عراقيين من الحويجة بكركوك قتلوا نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت عوائل نازحة خلال هروبها من سيطرة داعش إلى منطقة جبال حمرين بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.